المالكي يتراجع عن دعواه ضد موقع كتابات

135 views0

  

تراجع رئيس الوزراء نوري المالكي عن دعوى قضائية، ضد موقع (كتابات الالكتروني) بسبب مقال نشره الموقع لأحد الكتاب العراقيين يحوي اتهامات ضد مدير مكتب المالكي "بتوزيع مناصب الدولة على أقاربه".

 ونقل بيان للمركز الوطني للإعلام عن المالكي قوله، "امرت بسحب الدعوى بهدف منح فرصة لأصحاب هذا الموقع أن يعودوا عن سلوكهم هذا او ان يتحلوا بشيء من المصداقية والموضوعية".

وأضاف أن "بعض أوجه استخدامات الانترنت فقدت إنسانيتها نسبيا بسبب ما تبثه دون تدقيق أو تحقيق".

وقد أثارت الدعوى الاوساط الصحافة العراقية بسبب صدروها عن رئيس الوزراء شخصياً، وهي سابقة في العراق. حيث كتب عدة كتاب مقالات في صحف ومواقع عراقية تندد معظمها بالدعوى وساند بعضها موقف رئيس الوزراء.

كما ناشدت نقابة الصحافيين العراقين رئيس الوزراء بسحب الدعوى ومثلها منظمات صحافية عراقية. وقد عبر بيان صدر اليوم الخميس من نقابة الصحافيين العراقيين عن "شكرها وتقديرها لهذا القرار الشجاع الذي ينطلق من تفهم السيد رئيس الوزراء لدور الصحافة ودعمه للصحافيين العراقيين وتقديره لتضحياتهم واحترامه للرأي والرأي الآخر".

ونوه صاحب موقع كتابات الكاتب العراقي أياد الزاملي، أن " الموقع غير مسؤول عما ينشر فيه من آراء حسب التونيه الثابت الذي يظهر أسفل كل مقال، وهاجم الزاملي في بيان نشره على موقعه مستشاري رئيس الوزراء "لتورطيه برفع الدعوى ضد الموقع" الذي يديره من ألمانيا. *

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات