المالكي يقيم دعوى ضد موقع الكتروني

105 views0

  

طالب رئيس الوزراء نوري المالكي، بتعويض مالي مقداره مليار دينار عراقي قابل للزيادة، عن طريق دعوى قضائية ضد موقع الكتروني على خلفية مقال صحفي نشره الموقع قبل خمسة اشهر.

وذكر رئيس تحرير موقع كتابات الالكتروني اياد الزاملي لمرصد الحريات الصحفية، أن موكل نوري المالكي ابلغه في اتصال هاتفي، انه رفع دعوى قضائية ضد موقع كتابات بتكليف من موكله امام محكمة بداءة الكرادة.

وقد جاء في الدعوى أن المدعى عليه قام في وقت سابق، "بنشر مقال للكاتب علي حسين بعنوان مدير مكتب المالكي يوزع مناصب الدولة المهمة على اقاربه في صحيفة كتابات العائدة للمدعى عليه الزاملي والذي يمثل بدوره رئيس تحريرها في عددها الصادر بتاريخ 5 كانون الثاني 2009 والمنشور على شبكة الانترنت".

وهذه الدعوة القضائية الاولى من نوعها التي تقام ضد موقع الكتروني لا يتضمن القانون العراقي اي بنود خاصة بها ، اضافة الى ان موقع كتابات يبث من خارج العراق.

وعد مرصد الحريات الصحفية الدعوى القضائية تلك مؤشرا على تحسب حكومي من حرية الاعلام والتعبير في الوقت الذي يتطلب النظر بجدية للتحديات الخطيرة التي تواجه الاعلام الحر وامكانية تحجيمه والرجوع به الى الوراء بمديات بعيدة.*

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات