أول رباع عراقي ناشيء يحرز المركز الثامن عالميا برفع الاثقال

113 views0

 احرز أول رباع عراقي ناشيء المركز الثامن عالميا في بطولة رفع الاثقال الجارية في مدينة جين ماي التايلندية وفقا لما اعلنته اللجنة العليا المشرفة.
وذكرت اللجنة العليا المشرفة على منافسات بطولة العالم برفع الاثقال للشباب والشابات ان الرباع العراقي كرار محمد جواد فاز في وزن 50 كغم بالمركز الثامن عالميا خلال المنافسات التي تجري وقائعها في القاعة الرياضية المغلقة، وهو أول انجاز عالمي لرباع عراقي ناشيء.
وكان الرباع كرار مجمد جواد، من مواليد 1995، من فئة الاشبال قد خطف خلال  منافسات يوم امس الاول الاربعاء، 83 كغم في رفعة الخطف  وفي رفعة النتر 101 كغم  محققا مجموعة  قدرها 184 كغم.
ولدى تدقيق اللجنة العليا المشرفة على منافسات البطولة وفرز الرباعيين الذين حققوا أعلى ارقاما في الرفعات سمت الرباعيين العشرة الاوائل في هذه البطولة بعد ان جاء رباعنا الشبل الذي تنافس على فئة الناشئين بالمركز الثامن وهو انجاز كبير يحققه كرار مجمد جواد للعراق من بين الرباعيين من 55 دولة من قارات العالم.
وأشاد رئيس وفد العراق الى بطولة العالم لرفع الاثقال للناشئين محمد طاهر محمد كاظم بالنتيجة العالمية التي حققها رباع العراق الناشيء كرار محمد جواد التي اضافت انجازا كبيرا عالميا لم يحصل عليه العراق في هذه الرياضة عبر سنوات طويلة.
وقال جاسم في حديث للموفد الصحفي للوفد الدكتور عدنان عبد الباقي إن “النتيجة التي حققتها وانتزعها انتزاعا بأصرار عراقي واضعا أسم العراق امام عينيي وحبه في قلبي حتى حقق ما كانت تنتظره منا جماهيرنا الرياضية في البلاد”.
وقال مدرب كرار، محمد جواد محمد كاظم، وهو والده “انا فخور جدا بما حققه ولدي في هذه البطولة العالمية”.
واضاف “كنت اعتقد انه سيكون لكرار تأريخ بطولي وهو في هذا السن من العمر”. موضحا ان “الذي حققه في هذه البطولة العالمية وامام هذا الحشد الكبير من الرباعين قد ابكاني لفرحي اللامتناهي للانجاز العظيم الذي يقدمه للعراق الناهض”.
من جانبه ثمن رئيس وفد العراق للبطولة العالمية برفع الاثقال محمد طاهر محمد كاظم الدعم اللامحدود الذي قدمته اللجنة الاولمبية واتحاد اللعبة، موضحا ان “الانجاز كان وراءه رئيس الاتحاد محمد صالح محمد كاظم”.
واشرف على تدريب كرار عبد جاسم المدربين عبد الكريم كاظم المدير الفني للمنتخب ومحمد جواد محمد كاظم وعبد الكريم عبد الحسن جبر وكاظم موسى.
وكان الرباع البطل كرار عبد جاسم قد زج بمعسكر تدريبي لمدة 45 يوما في مدينة الكوت.
هذا وسيتنافس الرباع العراقي ابو ذر علي حسين خلال اليومين القادمين بمنافسات وزن فوق 94 كغم لبطولة العالم على امل تحقيق نتيجة ايجابية جديدة للعراق تضاف لما حققه كرار.
يذكر ان بطولة العالم برفع الاثقال للشباب والشابات التي ينظمها الاتحاد الدولي لرفع الاثقال يشارك فيها 221 رباعا يمثلون 55 دولة من محتلف دول العالم وبضمنها سبعة دول عربية هي العراق ولبنان وقطر ومصر وتونس والجزائر.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات