ريال مدريد ينفي توصله إلى اتفاق مبدئي مع البرتغالي رونالدو

115 views0

 نفى نادي ريال مدريد الأسباني اليوم "بصورة قاطعة" وجود اتفاق مبدئي مبرم مع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بشأن ضمه إلى صفوف فريق العاصمة الأسبانية اعتبارا من الموسم المقبل.

وأكد بيان رسمي صدر عن النادي الأسباني أنه "فيما يتعلق بعدد من التقارير التي ظهرت في العديد من وسائل الإعلام خلال الساعات الأخيرة ، (…) يود النادي أن ينفي بصورة قاطعة تلك التقارير. لا يوجد أي اتفاق مبدئي بهذا الشأن سواء مع اللاعب أو مع وكيل أعماله أو مع مانشستر يونايتد".

وأضاف البيان المقتضب أنه "كما هو معروف جيدا ، حاول ريال مدريد ضم اللاعب الصيف الماضي ومانشستر يونايتد أوضح أن اللاعب ليس للبيع".

وبدأ "مسلسل" انتقال الجناح الدولي البرتغالي إلى ريال مدريد قبل أكثر من عام ولم يفقد حتى الآن إثارته التي ربما زادت في ظل استعداد النادي الإسباني لإجراء انتخابات رئاسية في 14 حزيران/يونيو المقبل ، وربط العديد من الصفقات ، في مقدمتها انتقال كريستيانو رونالدو ، بالمرشحين لرئاسة النادي.

وحاول ريال مدريد ضم اللاعب في آب/أغسطس الماضي ، إلا أن اللاعب تراجع في النهاية عن الرحيل عن صفوف مانشستر يونايتد بعد تعرضه لضغوط جماهيرية كبيرة.

لكن بمجرد توقف المفاوضات ، بدأت الصحافة الأسبانية الحديث عن اتفاق مزعوم يقضي بموافقة النادي الإنجليزي على صفقة الانتقال ، مقابل الاحتفاظ باللاعب لعام آخر يوشك على الانتهاء حاليا.

ومنذ ذلك الحين تتحدث بعض وسائل الإعلام عن وجود اتفاق مسبق بين جميع الأطراف ، بما فيها النادي الإنجليزي واللاعب ووكيل أعماله جورجي مينديس.

كما تحدثت الصحافة الأسبانية عن وجود "شرط جزائي" تبلغ قيمته 30 مليون يورو (نحو 42 مليون دولار) توقع على الطرف الذي لا يحترم هذا الاتفاق ، أي أن ريال مدريد ملزم بدفع هذه القيمة للاعب في حالة التراجع عن الصفقة والعكس صحيح.

وتتعقد الأمور أكثر مع الانتباه إلى أن رئيس النادي الأسباني الذي توصل إلى هذا الاتفاق ، إذا كان الأمر صحيحا من الأساس ، هو رامون كالديرون الذي تقدم باستقالة من منصبه في كانون ثان/يناير الماضي بعد اتهامات عديدة بالفساد.

وتقدم نائب رئيس ريال مدريد السابق خوان أونييبا بأوراق ترشيحه لرئاسة النادي أمس الخميس حيث أكد أنه على دراية كاملة بتفاصيل ذلك التعاقد المفترض مع اللاعب البرتغالي بعد أن تحدث بشأنه مع الرئيس المؤقت للنادي الملكي بيسنتي بولودا.

ولم يقم أونييبا بنفي أي من تأكيدات الصحافة الأسبانية ، بل وتحدث عن أرقام تم التوقيع عليها في إطار تلك الصفقة التي ستبلغ قيمتها نحو مائة مليون يورو (حوالي 140 مليون دولار).

كما يعلل بعض مؤيدي وجود مثل هذا الاتفاق ، أنه سيعتبر لاغيا من تلقاء نفسه في حالة إعلان ريال مدريد عن وجوده.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات