مجلس محافظة ديالى يعلق جلساته حتى الإفراج عن عضو المجلس

95 views0

  

قرر مجلس محافظة ديالى ، الثلاثاء تعليق أعماله وتأجيل جلساته الرسمية إلى  اشعار أخر احتجاجا على إعتقال أحد أعضائه فيما تظاهر العشرات من  أهالي المحافظة مطالبين بإطلاق سراح المعتقل. 

     وقال الناطق الرسمي باسم كتلة التوافق والإصلاح  الموحدة حافظ عبد العزيز، في المجلس " إن المجلس أصدر  قرارا بتعليق جلساته الرسمية اعتبارا من اليوم وإلى اشعار أخر  احتجاجا على اعتقال عضو مجلس المحافظة رئيس كتلة التوافق والإصلاح  الموحدة المهندس عبد الجبار الخزرجي يوم أمس من قبل قوة أمنية تابعة  لوزارة الداخلية".

من جانبه أكد النائب سليم عبد الله الجبوري عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى إن ما حصل في ديالى "ما هو إلاّ حملة بربرية طالت شخصيات عشائرية معروفة ومرموقة في المحافظة من دون أن تراعي أي إعتبار" ، مضيفاً "إن هذا الخرق لم يكن الأول وإنما كُرّر وأعاد إلى الأذهان تلك الليلة السوداء التي دخلت فيها قوات وقتلت داخل مبنى المحافظة شخصيات وإعتقلت مسؤول اللجنة الأمنية الدكتور حسين الزبيدي ، كما إن هذه التصرفات هي غير مسؤولة إنما تنمّ عن حالة من الإضطراب الذي تعيشه بعض الأجهزة والقوات العسكرية من دون أن تأخذ بنظر الإعتبار الإنتهاكات التي تترتب على هذا الأمر".

وفي تطور لاحق تظاهر أكثر من 150 من كبار شيوخ العشائر والوجهاء  أمام مبنى الإدارة المحلية للمحافظة اليوم للمطالبة بالإفراج الفوري  عن المعتقلين. 

     وقال الشيخ كريم المجمعي أحد المتظاهرين "إن العشرات من شيوخ  العشائر تظاهروا سليما أمام مبنى المحافظة وقدموا مطاليبهم إلى  الإدارة المحلية والقيادات الأمنية والمتضمنة الإفراج الفوري عن كل  من عضو مجلس محافظة ديالى عبد الجبار الخزرجي ، والشيخ رياض المجمعي  الذي يقود قوات الصحوات أيضا". *

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات