بدء استجواب الوزراء في جلسات البرلمان مع وزير التجارة

46 views0

  

استجوب مجلس النواب العراقي في جلسته الحادية عشرة في الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الرابعة وزير التجارة عبد الفلاح السوداني على خلفية تهم فساد مالي واداري وجهت له من قبل هيئة النزاهة .

وقالت مصادر برلمانية مطلعة ان السوداني طلب من رئاسة مجلس النواب تحديد الاسئلة التي ستوجه اليه وان لا تكون طريقة طرح الاسئلة مفتوحة.واضافت المصادر ان الوزير طالب ايضا ان يكون حضوره تحت تسمية الاستضافة وليس الاستجواب .

فيا ذكر النائب عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني سامي الاتروشي ان "تجاوب الوزراء مع البرلمان والهيئات المختصة لمحاربة الفساد في وزاراتهم هو ظاهرة صحية تعزز موقفهم وتربك ممن لديهم غايات سياسية بحتة".

وفي سياق استدعاء الوزراء الى البرلمان , اعلن النائب جابر خليفة جابر مقرر لجنة النفط والغاز في مجلس النواب ان اكثر من نصف اعضاء مجلس النواب وقعوا على قرار استضافة وزير النفط حسين الشهرستاني.وقال جابر سنقدم هذا الطلب الى هيئة رئاسة المجلس لتحديد يوم لاستضافة الوزير ومناقشته لسياسته الفاشلة بادارة القطاع النفطي.

من جهتها دعت النائبة شذى الموسوي عضو اللجنة المالية في مجلس النواب الى اقالة وزير النفط حسين الشهرستاني بسبب ما وصفته بدوره الكبير بتردي انتاج النفط وتدهور الاقتصاد العراقي.*

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات