أمانة بغداد تؤكد سلامة الماء المنتج وصلاحيته للاستهلاك البشري

43 views0

اعداد: الزهيري

أكدت أمانة بغداد الخميس 1452009م، سلامة الماء المنتج من قبلها وصلاحيته للاستهلاك البشري ومطابقته للمواصفات الدولية.

وذكرت الأمانة في بيان صدر عنها أن "دائرة ماء بغداد تقوم بإنتاج الماء الصافي الصالح للاستهلاك البشري من خلال تسعة مشاريع كبيرة للتصفية في مدينة بغداد".

وأضاف البيان "يخضع الماء المنتج إلى الكثير من الفحوصات المختبرية )الكيماوية والبكتريولوجية ) للتأكد من سلامته وبالحدود المسموح بها ضمن المواصفات المعتمدة في مختبرات الدائرة الموزعة في جانبي الكرخ والرصافة والتي تعمل على مدار 24 ساعة".

وأوضح البيان إن الأمانة بالاشتراك مع وزارتي الصحة والبيئة تقوم أيضاً بإجراء الفحوصات المختبرية اليومية للماء الصافي لـ(24) مشروعاً في عموم العاصمة بغداد في إطار الخطة التي وضعتها للتأكد من سلامة الماء المجهز للمواطنين ومدى صلاحيته للاستهلاك البشري واحتوائه على النسب المطلوبة من مادة الكلور المعقمة .

وتابع أن فرق الكشف الخاصة بمختبرات الدائرة مستمرة بأخذ النماذج من شبكة تجهيز الماء الصافي لمدينة بغداد فضلاً عن قيامها بزيارات ميدانية لمواقع المراكز الصحية لإعادة الفحوصات والكشوفات لمواقع الفشل المشخصة من قبل تلك المراكز التابعة لوزارة الصحة حيث تقوم هذه الفرق بسحب أكثر من (1000)نموذج لتقييم سلامة الماء المجهز للمواطن.

وبين أن أمانة بغداد قامت بإنجاز العديد من المشاريع الخاصة بإنتاج الماء الصافي الصالح للشرب فضلاً عن تجديد وتأهيل الشبكات القديمة التي انتهى عمرها الافتراضي والقديمة وتمديد شبكات الماء الصافي للمناطق الجديدة وغير المخدومة في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد بهدف القضاء على الشحة وتحسين نوعية الماء المنتـج.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات