برشلونة “المنتشي” يطمح في الفوز بلقبه الثاني على حسباب مايوركا

35 views0

 يسعى نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم لإحراز لقبه الثاني على التوالي خلال 4 أيام فقط عندما يحل ضيفًا على ريال مايوركا الأحد 17-5-2009 ضمن منافسات الأسبوع الـ36 من مسابقة الدوري الإسباني ليحافظ الفريق الكتالوني العملاق على أمله في تحقيق إنجاز ثلاثي هذا الموسم.

وكان برشلونة قد حقق فوزا ساحقًا على أثلتيك بلباو بنتيجة 4-1 في نهائي كأس إسبانيا الأربعاء الماضي، محرزًا بذلك لقبه الأول منذ عام 2006.

ويستطيع برشلونة حسم مسابقة الدوري لمصلحته الأحد إذا تجنب الهزيمة أمام مضيفه مايوركا، حتى أن تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني يمكن أن يتقدم يومًا واحدًا ليكون السبت، وذلك إذا فشل ريال مدريد في تحقيق الفوز على مضيفه فياريال ضمن منافسات الأسبوع نفسه.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ريال مدريد مع تبقي 3 مباريات فقط لكل فريق قبل نهاية الموسم.

ويستطيع برشلونة بقيادة مدربه الشاب جوسيب غوارديولا أن يصبح أول فريق إسباني في التاريخ يجمع ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا في موسم واحد؛ حيث يلتقي برشلونة مع بطل أوروبا مانشستر يونايتد الإنكليزي في الـ27 من مايو/أيار الجاري في نهائي دوري الأبطال بروما.

فحتى فريق ريال مدريد الأسطوري الذي لمع في أواخر خمسينيات القرن الماضي لم ينجح في تحقيق هذا الإنجاز.

وقال سيرخيو بوسكيتس لاعب برشلونة الصاعد بعد دقائق من نهاية مباراة نهائي الكأس "يجب علينا الآن أن نفكر في الفوز باللقبين الآخرين".

ومن المرجح أن يدفع غوارديولا بعدد من اللاعبين البدلاء مثل مارتن كاسيريس وألكسندر هليب وإيدور غوديونسن في مباراة الأحد لمنح الأساسيين المتعبين أمثال كارلس بويول وتشافي وصمويل إيتو قسطا من الراحة.

ويغيب رافا ماركيز وأندريس إنييستا وتييري هنري عن صفوف برشلونة أمام مايوركا للإصابة.

وفي الوقت الذي يصل فيه برشلونة إلى بالما لخوض مباراة الأحد، ربما يكون قد توج بالفعل بطلا للدوري الإسباني هذا الموسم إلا إذا فاز ريال مدريد على فياريال.

ويحتاج فياريال، صاحب المركز السادس مناصفة مع ديبورتيفو لا كورونا لنقاط مباراة السبت من أجل الحفاظ على آماله الضعيفة في التأهل لبطولة دوري الأبطال بالموسم المقبل.

بينما ضمن ريال مدريد إنهاء الموسم في المركز الثاني على الأقل بصرف النظر عن النتائج التي سيحققها هو أو غيره من الفرق الأخرى في المراحل الثلاث الأخيرة بالموسم.

ودخل مرمى ريال مدريد بقيادة مدربه خواندي راموس 13 هدفًا في آخر 4 مباريات فقط له، ويغيب عن صفوف ريال مدريد غدا بيبي وكريستوف ميتسلدر وويسلي شنايدر وجوتي للإصابة، مع احتمال تعافي أريين روبين من إصابته في الوقت المناسب ولحاقه بالمباراة.

وفي مباراتي السبت الأخريين يلتقي أشبيلية صاحب المركز الثالث مع المتواضع أوساسونا، بينما يلتقي ديبورتيفو مع خيتافي.

وتشهد منافسات يوم الأحد صراعا محتدما على المركز الرابع بالدوري الإسباني، آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال بين أتلتيكو مدريد وفالنسيا.

ويحتل فالنسيا حاليا المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام أتلتيكو الذي ظهر مهاجمه دييغو فورلان بمستوى مذهل مؤخرا.

وفي باقي مباريات الأسبوع الـ36 بالـ"ليغا" الإسباني يلتقي ريال بيتيس مع ألميريا، وإسبانيول مع أثلتيك بلباو، وريسينغ سانتاندر مع بلد الوليد، وسبورتنج خيخون مع ملقة، ونومانسيا مع ريكرياتيفو بعد غد الأحد.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات