التعليم تعيد عددا من الطلبة المفصولين في جامعة الموصل

20 views0

  

أعادت وزارة التعليم العالي والبحث العملي عدد من طلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة الموصل بعد قرار سابق قضى بفصلهم بعد أدائهم الامتحانات النصفية للعام الدراسي 2008-2009.

وجاء قرار اعادة المفصولين بعد التجائهم إلى عدد من  الجهات الحكومية والتوسط بمؤسسات المجتمع المدني، التي نقلوا خلالها شكاوهم إلى الوزارة، حيث صدر قرار الإعادة بعد أكثر من أربعة أشهر على ترقين قيودهم من قبل الوزارة.

وأوضح بيان صدر عن رابطة الطلبة والشباب العراقية مركز نينوى، والتي تبنت قضية الطلبة المفصولين بالمتابعة، أن إعادة الطلبة جاء بعد مناشدات وزيارات من قبل الرابطة إلى مسؤولين في وزارة التلعيم العالي والحبث العلمي، ورئاسة جامعة الموصل، وعمادة كلية الفنون الجميلة، كما شكر البيان تعاون الجهات المختصة مع الطلبة ، وتراجعهم عن قرار الفصل الذين صدر بحق 43 طالباً من كلية الفنون الجميلة في جامعة الموصل.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، قد رقنت قيود الطلبة في 30/12/2008 في كتاب رسمي، نص على شطب أسماء الطلبة المقبولين في كليات جامعة الموصل, من خريجي الدراسة المهنية وخريجي الدراسة الإعدادية, ممن تقل معدلاتهم عن (60%)، بعد ان اجتاز الطلبة كافة اختبارات القبول في الكلية.*

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات