الدوري الاسباني: فالنسيا يهدي برشلونة فرصة حسم اللقب بعدما اذل ريال مدريد

94 views0

  قدم فالنسيا هدية الى برشلونة المتصدر بعدما الحق بضيفه ريال مدريد حامل اللقب وثاني الترتيب خسارة مذلة 3-صفر السبت على ملعب "ميستايا" في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واعتقد الجميع ان ريال مدريد سينتفض اليوم بعد الخسارة المذلة الاخرى التي تلقاها في المرحلة السابقة على ارضه عندما سحقه برشلونة 6-2، ليلحق به اسوأ هزيمة له في قواعده منذ 18 كانون الثاني/يناير 1931 عندما خسر امام ضيفه اتلتيك بلباو صفر-6 في المرحلة السابعة من موسم 1930-1931، لكن يبدو ان النادي الملكي لم يستفق من صدمة ال"كلاسيكو" فسقط سقوطا ذريعا اخر يضيفه ايضا الى ذلك الذي تلقاه امام ليفربول الانكليزي (صفر-4) في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

واصبح برشلونة امام فرصة حسم اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2006، في حال فوزه على فياريال غدا الاحد لانه سيبتعد عن النادي الملكي بفارق 10 نقاط قبل ثلاث مراحل /اكرر ثلاث مراحل/ على نهاية الموسم.

واستحق فالنسيا الفوز لانه كان الافضل على الاطلاق وحصل على العديد من الفرص لو نجح في ترجمتها لكان كرر ما حققه برشلونة الاسبوع الماضي على اقل تقدير.

ووجد النادي الملكي نفسه متخلفا منذ الدقيقة 29 عندما مرر كارلوس ماركينا الكرة الى دافيد سيلفا على الجهة اليسرى فحولها الاخير الى دافيد فيا المتواجد على حدود المنطقة ليمررها بدوره الى خوان ماتا الذي تلاعب بالمدافع الايطالي فابيو كانافارو ووضعها داخل شباك الحارس ايكر كاسياس الذي اهدى الفريق المضيف هدفا ثانيا بعد 4 دقائق عندما سدد دافيد سليفا الكرة من حدود المنطقة ففشل الحارس الدولي في التعامل معها بالطريقة المناسبة لتتهادى داخل شباكه.

وفي الشوط الثاني، عمق روبن باراخا جراح ريال مدريد ووجه له الضربة القاضية عندما استلم تمريرة متقنة من البديل بابلو ثم اطلق كرة صاروخية من حدود المنطقة سكنت شباك كاسياس (67).

ورفع فالنسيا رصيده الى 59 نقطة وحافظ حسابيا على اماله في الحصول على المركز الثالث الذي يتأهل صاحبه الى الدور التمهيدي الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا عوضا عن الدور التمهيدي الاول الذي يشارك فيه الرابع، وهو المركز الذي يحتله فالنسيا حاليا خلف اشبيلية الذي عزز موقعه بفوزه على ضيفه مايوركا 3-1 على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان".

وحول اشبيلية تخلفه امام ضيفه بعدما افتتح اريتث ادوريث التسجيل في الدقيقة 18 رافعا رصيده الى 10 اهداف، قبل ان يدرك المالي فريديريك كانوتيه التعادل في الدقيقة 33 من ركلة جزاء، مسجلا هدفه الثامن عشر في الدوري هذا الموسم.

وفي الشوط الثاني نجح البرازيلي لويس فابيانو في وضع الفريق الاندلسي بالمقدمة في الدقيقة 60، قبل أن يؤكد خيسوس نافاس الفوز الاول لفريقه على ارضه منذ اواخر اذار/مارس الماضي بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 76.

وتحضر اتلتيك بلباو بطريقة جيدة لمواجهة نهائي مسابقة الكأس امام برشلونة الاربعاء المقبل بفوزه على ضيفه بيتيس بهدف سجله يون فيليث (29).

وتستكمل المرحلة غدا الاحد، فيلعب اتلتيكو مدريد مع اسبانيول، وخيتافي مع اوساسونا، وريكرياتيفو هويلفا مع ديبورتيفو لا كورونيا، وبلد الوليد مع نومانسيا، وملقة مع راسينغ سانتاندر، والميريا مع سبورتينغ خيخون.

– ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 85 نقطة من 34 مباراة

2- ريال مدريد 78 من 35

3- اشبيلية 63 من 35

4- فالنسيا 59 من 35

5- اتلتيكو مدريد 55 من 34

فياريال 55 من 34

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات