اكتشاف التسلسل الجيني لفيروس أنفلونزا الخنازير

21 views0

 اعداد: الزهيري 

توصلت كندا إلى وضع أول خارطة للتسلسل الجيني لفيروس أنفلونزا "H1N1"، ما سيساهم في تركيب لقاح له.

وأعلنت وزيرة الصحة ليونا اجلوكاك أنها المرة الأولى التي يتم فيها ذلك بخصوص فيروس أنفلونزا " H1N1" الوافد من المكسيك وكندا"، وقد انهي المختبر الوطني لعلوم الأحياء المجهرية دراسة التسلسل الجيني لثلاث سلالات معزولة من فيروس أنفلونزا " H1N1" وافدة من إقليمي اونتاريو ونوفاسكوتيا في كندا والمكسيك، بحسب مسؤولة صحية أخرى.

وقد أحصت السلطات الصحية الأمريكية 642 حالة إصابة مؤكدة بأنفلونزا الخنازير " H1N1"، أي بزيادة 239 إصابة عن الأمس، ويواصل الفيروس انتشاره في البلاد بعد أن طال 41 ولاية من أصل 50.

وكانت عدد الوفيات اثنتين في البلاد حيث توفي طفل مكسيكي في الثانية من العمر في تكساس في الأسبوع المنصرم فيما توفيت الثلاثاء في الولاية نفسها امرأة في الثلاثينات كانت تعاني أصلا من مشاكل صحية، بعد إصابتها بالمرض.

وفي الولايات الأكثر تأثراً بانتشار المرض هي ايلينوي 122 إصابة، نيويورك 97، كاليفورنيا 67، تكساس 61 واريزونا 48، وطال الفيروس أخيراً ولايات هاواي 3 حالات، اوكلاهوما 3 وواشنطن 9.

ويواصل الوباء انتشاره في الولايات المتحدة والعالم، بحسب المراكز الصحية الأمريكية التي أفادت مرة أخرى أنها تتوقع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات في الأيام والأسابيع المقبلة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات