100 مليار دولار: أمول للاستثمار في العراق

19 views0

  

اجتذبت الحكومة العراقية اكثر من 100 مليار دولار من رؤوس الاموال الاجنبية لتنفيذ مشاريع استثمارية في العراق خلال المدة المقبلة، بهدف انعاش الاقتصاد في البلاد.

حيث أوضح مصدر حكومي  أن ذلك تحقق، خلال مشاركة الوفد العراقي برئاسة رئيس الوزراء نوري المالكي في مؤتمر لندن للاستثمار الذي اختتمت اعماله الجمعة الماضي.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد دعا خلال كلمة القاها في ملتقى لندن، دول العالم والهيئات الدولية الى الدخول بعقود شراكة مع العراق من خلال المساهمة بالاستثمار في البلاد والمشاركة الفعالة بجهود اعادة اعمارها لتكون "واحة للتقدم والسلام" في المنطقة، مؤكدا ان الحكومة "عاقدة العزم على بداية عهد جديد من التعاون المكثف والفعال مع اصدقاء العراق، بغية تشجيع الاستثمار والتنمية في البلاد التي ستفتح ابوابها واسعة امام الراغبين بدخول السوق العراقية"، فيما اكد بعد ذلك خلال زيارته باريس ان "جميع الظروف باتت مهيأة للاستثمار في العراق من قبل الشركات الـعالمية.

وقال عضو اللجنة النائب يونادم كنا الذي شارك في المؤتمر، ان اللجنة النيابية تابعت نتائج مؤتمر الاستثمار في لندن، معلناً عزم لجنة الاقتصاد طرح مشاريع قوانين على مجلس النواب للتصويت عليها قريبا.

 واشار في تصريح صحفي، الى ان القوانين المؤمل اقرارها هي: تشريعات المصرف التجاري العراقي ومكافحة الاحتكار والمصارف والتأمين، مشددا على ان تسهيل الاجراءات والقضاء على الفساد الاداري يعد خطوة جادة من قبل القائمين على القرار الاقتصادي في دعم اعلان عشرات الشركات العالمية للعمل في العراق.وسط هذه الصورة، اعلنت وزارة الدولة لشؤون مجلس النواب تأجيل مؤتمر الاطار القانوني للاستثمار في العراق الذي سيعقد برعاية رئيس الوزراء.*

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات