خنازير حديقة حيوان بغداد إلى أين

187 views0

اعداد: الزهيري

نفى أمير علي الحسون المستشار الإعلامي لأمانة العاصمة العراقية بغداد ما تردد عن صدور أوامر حكومية بقتل الخنازير البرية الثلاثة في حديقة حيوان بغداد بسبب المخاوف من انتشار أنفلونزا الخناير.


وقال الحسون في تصريحات “إن انعكاسات مرض أنفلونزا الخنازير جدية على المؤسسات الصحية والبيطرية والزراعية في العراق ومنها حدائق الزوراء التي تحوي على 3 خنازير موجودة في حديقة الحيوان ببغداد”.

 

وأضاف قائلا “وقد صدرت أوامر من الحكومة باتخاذ إجراءات رسمية احترازية ضد هذا المرض فقامت أمانة بغداد بوضع هذه الخنازير في الحجر الصحي وتعمل السلطات البيطرية والزراعية حاليا على البحث عن حل لهذه الخنازير الثلاثة”.


وأكد الحسون إن الخنازير الثلاثة “مازالت على قيد الحياة ولم تقتل، وهي محجوزة في حجر صحي انتظارا لما ستنصح به الدوائر الصحية والبيطرية ونحن سنستجيب أي إجراء تنصح به هذه الدوائر سواء بإبقائهم في حجرهم أو قتلهم”.

 

وشدد على انه لم تصدر أوامر بالقتل وإنما باتخاذ إجراءات وقائية ضد المرض ومن ضمنها الخنازير الموجودة بحديقة حيوان بغداد.


وأشار إلى انه لا يمكن لأي بشر أو حيوان التواصل مع الخنازير الثلاثة في حجرها إلى أن تأتي النصائح الرسمية من دائرة البيطرة ووزارة الصحة.

وكانت أنباء قد نسبت في وقت سابق لمسئولين عراقيين القول إن الحكومة قررت قتل الخنازير البرية الثلاثة في حديقة حيوان بغداد.

ولم يتم تسجيل إي حالة إصابة بأنفلونزا الخنازير بالعراق، وتقول منظمة الصحة العالمية إنه لا يوجد دليل على أن العدوى تنتقل إلى البشر من أكل الخنازير أو التعامل معها.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات