معرض بساتين بابلية

55 views0

أقام الفنان فاخر محمد معرضه الشخصي السابع في أروقة قاعة أكد، وتحت عنوان، بساتين بابلية..

ويتكون المعرض من ثمانٍ وعشرين لوحة فنية، وقد حضر المعرض جمع غفير من الفنانين والمثقفين.

وأكد فيه الفنان العلاقة المشتركة التي تجسد فيها الموروث العراقي مثل الحيوان والنبات والإنسان، وقال الفنان فاخر محمد عن هذا المعرض: يعد هذا المعرض مهماًَ، بعد المعارض الستة التي أقيمت بين بغداد وعمان.

وقال د. عقيل مهدي رئيس أكاديمية الفنون الجميلة، إن الفنان فاخر محمد هو فنان مرموقوأكاديمي اكتسب خبرة الفنانين الرواد وكذلك خبرة سفراته في فرنسا وايطاليا والدول العربية، وهو فنان عراقي بابلي يحتفي بالتكوين والخليقة والبراءة واللون وكأنها سفر يحتوي على الإرث الرمزي الذي يدل على كلمة الصورة والكينونة .

وأشار الناقد التشكيلي صلاح عباس: إن هذا المعرض له تجربة راسخة وقوية توجت من خلال أربعة عقود من الزمن الإبداعي، ففي اغلب اللوحات ترى تجسيد المزاوجة ما بين التعبيري والتجريدي في فن التشكيل العراقي، وهو يريد السمة التي دعا إليها الفنان جواد سليم وهو يترك بصمة رافدينية وهو فنان خالص ومهذب .

وقالت النائبة ميسون الدملوجي: انه معرض به روحية جميلة للخلق الفني الإبداعي الجمالي وبه تفاؤل جديد ومن زمن طويل لم نشاهد مثلهذه المعارض التي تستحق الدعم.

الفنان فاخر محمد من مواليد بابل 1954بكالوريوس رسم (أكاديمية الفنون 1977ماجستير رسم)بغداد 1980دكتوراه فلسفةالرسم الحديث (جامعة بابل) وأستاذ فن كلية الفنون الجميلة (جامعة بابل) .

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات