العجيلي : الاهتمام بجودة التعليم ونشر مبادئها أصبح مطلبا ملحاً

21 views0

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد ذياب العجيلي على أهمية ضمان الجودة في المؤسسات العلمية والأكاديمية في العراق.

وقال العجيلي في كلمته الافتتاحية للمؤتمر الأول لضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي في بغداد ان "الاهتمام بجودة التعليم ونشر مبادئها أصبح مطلبا ملحا وعلى المؤسسة التعليمية أن تستجيب لهذا المطلب عبر خطوات ابرزها تطوير الاساتذة والطلاب والمؤسسات التعليمية الاخرى".

واوضح ان تطبيق نظام الدعم وضمان الجودة والاعتماد سيعزز وسيزيد من شفافية وزارة التعليم العالي في مسعاها لتطبيق نظام الجودة والاعتمادية في مؤسساتها كافة لاسيما تعزيز دور الجامعات في ضمان تطبيقها للوصول بها الى مصاف نظيراتها العالمية.

وتابع ان ذلك "ينمي قدرتها على تجويد مخرجاتها وتطويرها من حيث الكم والنوع وفق المعايير والمعدلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المقررة".

واشار الى ان من اهداف المؤتمر بلورة وبناء استراتيجية موحدة تعتمد برنامجا شاملا بهدف ادخال نظم الجودة في عموم مؤسسات التعليم العالي في العراق واحكام مسيرة المنظومة التعليمية في محاور عدة تشمل الأستاذ والطالب والمناهج والمستلزمات المختبرية وغرس فكرة الجودة كمفهوم وشعار وتطبيقات وسلوك في مختلف الأنشطة التعليمية والتربوية.

كما دعا الى ترجمة مداخل انظمة الجودة في التعليم الى اجراءات وفق مراحل زمنية لاغراض التطبيق وبما ينسجم مع متطلبات الجودة على الصعيدين المحلي والدولي.*

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات