اليابان يسعى إلى الاستثمار في جنوب العراق الأكثر أمناً

40 views0

  

عقدت الحكومة اليابانية شراكة طويلة الأمد مع العراق، بتوقيعها العديد من الاتفاقيات الاقتصادية معه مطلع العام الجاري بحسب ما ذمره السفير الياباني لدى العراق، شوجي اوغاوا، مبينا ان بلاده تسعى للاستثمار في جنوب العراق باعتباره المنطقة الأكثر أمنا في البلاد.

وأضاف اوغاوا، أن بلاده "عازمة على توسيع تعاونها مع العراق على الأصعدة كافة لتعزيز شراكتها طويلة الأمد معه"، "مشيرا إلى أنها "سبق أن أبرمت العديد من العقود التجارية والاقتصادية مع العراق مطلع عام 2009 الجاري".

وأفاد السفير أن بلاده "تسعى للاستثمار في المناطق الجنوبية باعتبارها الأكثر أمنا في العراق"، موضحا أن الشركات اليابانية "ستبدأ أعمالها حال استقرار الأمن هناك بشكل كامل".

وعبر اوغاوا عن أمله بـ"زيارة كبار المسؤولين اليابانيين العراق لتقوية أواصر العلاقة بين البلدين بعد الانفتاح الكبير الذي شهده العراق على العالم من خلال زيارة الرؤساء وكبار المسؤولين العرب والغربيين له".

وأضاف أن السفارة "ستحتفل قريبا بمرور 70 عاما على العلاقات اليابانية العراقية بإقامة منتدى ثقافي يوضح خلاله طبيعة العلاقة بين البلدين ومراحل تطورها"، مشيرا إلى أن المنتدى "سيتضمن العديد من الفعاليات ومنها عرض أفلام وثائقية وغيرها مما يعرض لمجالات الحياة والتطور في اليابان".*

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات