وزارة التخطيط تعد خطط للتعداد السكاني في هذا العام

96 views0

 

قالت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي، إن الإجراءات والخطوات المتخذة على طريق الاستعداد لتنفيذ التعداد العام للسكان والمساكن في الرابع والعشرين من شهر تشرين الأول القادم “تسير بنحو جيد” وحسب الخطة المرسومة والتوقيتات الزمنية المحددة لها.

وذكر رئيس غرفة عمليات التعداد العام للسكان مهدي محسن العلاق في بيان صدر اليوم عن الوزارة إن “قطاع الخرائط ، وهو القطاع المعني بتوفير البيانات والخرائط التفصيلية لجميع الوحدات الادارية في العراق بهدف تنفيذ التعداد العام للسكان وفقا لاحدث الصور الفضائية، هو من افضل القطاعات، وقد حقق تقدما كبيرا في هذا السياق.

وقد تجاوزت نسبة انجاز الخرائط اكثر من (85%) .. اما نسبة الـ(15%) المتبقية فسيتم انجازها في موعد اقصاه نهاية شهر نيسان الجاري ، استعدادا لبدء عمليات الترقيم للدور والمباني والمنشآت تليها عمليات حصر السكان خلال شهري حزيران وتموز القادمين، وفقا للعلاق .

وذكر أن "قطاعات العمل المختلفة المشّكلة لاغراض التعداد العام للسكان تواصل انجاز المهام الموكلة اليها بنحو متميز.. فالقطاع الفني انتهى من وضع الشكل النهائي لاستمارات التعداد سواء التجريبي او العام وستكون هذه الاستمارات جاهزة خلال الايام القريبة القادمة".*

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات