شكوك برلمانية حول اتصال أياد علاوي مع الدوري

30 views0

  

يعتزم البرلمان العراقي رفع الحصانة عن النائب إياد علاوي، رئيس القائمة العراقية بالبرلمان في حال ثبوت اتصاله بنائب الرئيس العراقي السابق عزت الدوري وحزب البعث المحظور دستوريا.

وقال محمد ناجي النائب بالائتلاف العراقي الموحد في تصريحات صحيفية الأحد "إننا في البدء، سنجري اتصالا مع القائمة العراقية للتأكد من مسألة عزم علاوي إجراء اتصال مع عزت الدوري وإذا ثبت أن هذه المحاولات جارية ومستمرة سنطلب توضيحا ثم نعمد إلى رفع الحصانة عن رئيس القائمة العراقية".

وكان علاوي رئيس القائمة العراقية في البرلمان رئيس الحكومة العرقية الاسبق قد أكد في مقابلة مع صحيفة "البينة الجديدة" استعداده لمقابلة عزت الدوري إذا كان اللقاء يخدم "المصالحة الوطنية".

وفي المقابل، قال النائب عزت الشابندر عضو القائمة العراقية في البرلمان "إن وسائل الإعلام اقتطعت جزءا من حديث علاوي بصدد نيته لقاء الدوري، وإن الحديث عن مثل هذا اللقاء غير وارد في أجندة القائمة العراقية أو رئيسها".

وأضاف أن "علاوي يرفض عودة البعث كحزب وفكر إلى العملية السياسية وأنه يرحب بعودة البعثيين كأفراد بشرط أن لا تكون أيديهم ملطخة بدماء العراقيين سواء سابقا أو لاحقا وأن القائمة العراقية التي يمثلها علاوي تضع المصلحة الوطنية فوق كل الاعتبارات".

وذكر الشابندر "أن المسألة أخذت حيزا أكبر مما تستحق وأن الدوري رد في اليوم التالي على تصريحات علاوي بأنه يرفض اللقاء مع من أسماهم "العملاء"".*

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات