غارة إسرائيلية على غزة ومشعل يشكك في التوصل إلى التهدئة

101 views0

شنت إسرائيل غارة جوية على مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة في ساعة متأخرة من ليلة الجمعة فيما أبدى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل شكوكا بشأن إعلان التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة بحلول الأحد  

وأسفرت الغارة  عن إصابة ستة فلسطينيين بجراح ، واستهدفت الغارة ورشة للأخشاب في مخيم جباليا ، وفقا لمصادر طبية فلسطينية وشهود عيان.

وأفاد احد شهود العيان أن طائرات "16 "F– الإسرائيلية قصفت ورشة في سوق باليا أوقع عددا من الإصابات مشيرا إلى أن الورشة تدمرت بشكل كبير.

وعلى صعيد آخر،أبدى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الجمعة في الدوحة شكوكا بشأن إعلان التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل في قطاع غزة بحلول الأحد، وكشف عن وجود انتكاسة في المفاوضات.

وقال مشعل لوكالة الصحافة الفرنسية بعيد وصوله إلى الدوحة حيث من المقرر أن يتباحث مع المسؤولين القطريين، "ابلغنا المصريون أن التهدئة ستبدأ فعلا يوم الأحد تبدأ التهدئة لكن حدثت انتكاسة في أعقاب ذلك."

ولم يوضح مشعل طبيعة هذه الانتكاسة، مكتفيا بالإشارة إلى أن "الإخوة الآن في القاهرة بصدد بحث الموضوع لنعرف إن كان الأمر سيتم يوم الأحد أم لا".

وكانت حماس التي تسيطر على قطاع غزة أعلنت الخميس أن مصر ستعلن في غضون 48 ساعة اتفاق تهدئة لمدة 18 شهرا في قطاع غزة.

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق قد قال الخميس "أعطينا موافقتنا على تهدئة مع الطرف الإسرائيلي لمدة عام ونصف العام".

هذا وتلقت حركة حماس دعوة رسمية من القاهرة للمشاركة في جلسات الحوار الوطني الفلسطيني المقرر عقدها الشهر الجاري. 


 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات