صحتك في رغيف خبز… سوري

1٬720 views0

 استطاعت الدكتورة سميرة الزغير أستاذة في جامعة دمشق التوصل إلى إنتاج رغيف خبز مثالي يخلو من أية مادة صناعية يصلح للاستهلاك من قبل كافة الشرائح العمرية.

 ونقلت عنها وكالة الأنباء السورية إن مجموعة محاصيل محلية (قمح – فول الصويا – شعير – ذرة) تدخل في تركيب الخبز المثالي بعد معالجتها بطرائق علمية مبتكرة بهدف استبعاد المكونات غير المستحبة ورفع نسبة المكونات الضرورية التوافر في الراتب الغذائي اليومي وبحيث تصبح هذه المكونات بنسب تتوافق مع معايير منظمة الصحة العالمية. وأوضحت أن استهلاك الخبز المثالي، بدلاً من الخبز الأبيض، يساعد في زيادة النمو لدى الأطفال والوقاية من الاضطرابات الهضمية (الإمساك وسرطانات القولون والبواسير ومن داء السكري والسمنة الزائدة ومن زيادة كولسترول الدم ويساهم في تقوية العظام ووقايتها من التردي (ترقق العظام) , وأن أهم خواص هذا النوع من الخبز أنه يقي من مشاكل صحية حقيقية يعاني منها غالبية الناس، خصوصا وأن المعلومات المتوافرة تشير إلى أن نسبة مرضى السكري، مثلاً، في بعض الدول العربية تشكل حوالي 30% من عدد السكان.

  يشار إلى أن الدراسات العلمية الحديثة تؤكد تزايد عدد الأمراض المتعلقة مباشرة بالغذاء خصوصا داء السكري والإمساك والسمنة الزائدة وترقق العظام وزيادة الكولسترول ولما كانت المادة الأساس في غذاء الإنسان العربي هي الخبز، فهذا يجعله المسئول الأول عن سلامة صحته.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات