بان كي مون في زيارة مفاجئة لبغداد والمالكي يؤكد على اهمية الانتخابات

138 views0

 

شدد رئيس الوزراء نوري المالكي في مؤتمر صحافي مشترك مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الجمعة على أهمية انتخابات مجالس المحافظات التي جرت يوم السبت الماضي.

واعتبر المالكي نجاح الإنتخابات دليلا على التقدم الكبير الذي أحرزه العراق على صعيد الديموقراطية، مشيرا إلى أن هذا هو الضمان الأكيد لمنع عودة الدكتاتورية والطائفية والتفرد بالسلطة. 

كما شكر المالكي منظمة الأمم المتحدة على دعمها للعراق مطالبا بوقوف المجتمع الدولي إلى جانب العراق مستقبلا.

من ناحيته، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بنجاح انتخابات مجالس المحافظات، مضيفا في الوقت نفسه أن الطريق ما يزال طويلا لترسيخ الأمن والاستقرار في العراق.

وأضاف على لسان مترجم : "لقد أردت أن آتي إلى هنا بنفسي كي أهنئ الشعب العراقي والحكومة العراقية بعد انتخابات السبت الماضي وكي أبرهن على دعم المجتمع الدولي للعراقي في هذا الوقت بالذات. لقد تابعت عملية الانتخاب عن كثب منذ بدايتها، وحتى ما بعد إعلان النتائج. لقد سررت كثيرا بقيام الملايين من العراقيين بممارسة حقهم الديموقراطي في الانتخاب خصوصا وأن هذا البلد مر بالكثير من الصعاب في الماضي" 

وكان الأمين العام للأمم المتحدة أجرى محادثات مع الرئيس جلال طالباني وعدد من كبار المسؤولين العراقيين وبعثة الأمم المتحدة في بغداد بعد وصوله إليها صباح الجمعة في زيارة مفاجئة لم يعلن عن توقيتها في وسائل الإعلام. 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات