راؤول يقود «الملكي» إلى انتصار جديد

126 views0

 حقق فريق ريال مدريد فوزه السادس على التوالي في الدوري الأسباني لكرة القدم، وتغلب على مضيفه نومانسيا المتعثر 2/0 مساء أمس الاول في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.
وجاء هدف راؤول في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني، بعدما مرر آريين روبن الكرة في الناحية اليسرى للأرجنتيني غونزالو هيغوين الذي سدد كرة قوية أبعدها حارس نومانسيا خوان بابلو، لترتد الكرة إلى راؤول المتابع الذي لم يجد أي صعوبة في تسجيل هدف السبق للنادي الملكي.
وسيطر نومانسيا على الشوط الأول من المباراة، وحرم القائم لاعب خط وسط الفريق خافيير ديل بينو من تسجيل هدف محقق.
ودخل فريق خواندي راموس الشوط الثاني بطموح أكبر ومنحه راؤول سريعا هدف التقدم، وبعد ثماني دقائق فقط توغل روبن من الناحية اليمنى وسدد كرة زاحفة بقدمه اليسرى أعلنت عن الهدف الثاني لحامل اللقب.
وتعرض لاعب خط وسط ريال مدريد فرناندو غاغو للطرد قبل 11 دقيقة على نهاية المباراة ، ولكن حافظ الفريق على قوامه نتيجة عدم وجود فاعلية أو اختراقات من جانب خط هجوم نومانسيا.
وتجمد رصيد نومانسيا عند 20 نقطة في المركز الرابع من القاع، وأصبح يعاني بشدة من شبح الهبوط.
ورفع ريال مدريد رصيده إلى44 نقطة في المركز الثاني بفارق تسع نقاط خلف برشلونة المتصدر.
ويتفوق ريال مدريد بفارق ست نقاط على أشبيلية صاحب المركز الثالث. وظل فريق ملقا في المركز السابع في ترتيب الدوري الأسباني بهزيمته أمام مضيفه أتليتك بيلباو 2-3 .
وكان الفوز في المباراة التي أقيمت في سان ماميس سيدفع بملقة إلى المركز الرابع، وبالفعل نجح ملقا في التقدم مرتين ولكنه خسر اللقاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وقدم بيلباو أداء قويا في المباراة مستفيدا من الدفعة المعنوية القوية التي حصل عليها بعد الفوز على سبورتينغ خيخون يوم الأربعاء الماضي في كأس ملك أسبانيا، ليصعد الفريق لملاقاة أشبيلية في الدور قبل النهائي للبطولة الأسبوع المقبل.
وتقدم المهاجم الأسباني الدولي السابق البيرت لوكي بهدف لملقا في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعادل فران يستي لأصحاب الأرض في الدقيقة 37، وأضاف مانويل اورتيز لولو الهدف الثاني لملقا في الدقيقة 64، وأدرك فيرناندو ليورينتي التعادل لبيلباو في الدقيقة 72، وقبل ثلاث دقائق من نهاية المباراة أحرز ماركيل سوسايتا لاسكوراين هدف الحسم لبيلباو.
وصعد بيلباو، الفريق الوحيد الذي يشارك في احد الدوريات الأوروبية الكبرى ولا يضم أي لاعب أجنبي ، إلى المركز التاسع بفارق ثلاث نقاط خلف ملقا.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات