روبوتات أمنية تقاوم اللصوص بـشبكة تشبه “شبكة العناكب”

127 views0

 عراقي : طرحت إحدى الشركات الأمنية بالتعاون مع شركة عاملة في تصميم الروبوتات، من أجل التصدي لمحاولات السرقة التي يتعرض لها الكثيرون من الأشخاص بين الحين والآخر، بعد أن أعلن الباحثون عن أنهم تمكنوا من تطوير جهاز روبوت جديد يقوم بدور حارس الأمن الذي يمكنه الكشف عن أي شخص غريب يحاول دخول المبنى وفور تمكنه من ذلك، يقوم بصورة تلقائية بإطلاق شبكة صوب هذا الشخص من أجل تكبيله وإلقاء القبض عليه !

وقالت تقارير صحافية إن النموذج الأولي من هذا الروبوت المبتكر والذي يطلق عليه اختصارًا " T-34" يتدحرج على أربعة عجلات صغيرة ، كما أنه محمل بأجهزة استشعار يمكنها الكشف عن أي شيء غير مرغوب فيه داخل المبنى الإداري.

وأشارت إلى أن شركة " tmsuk" لتطوير الروبوتات هي من قامت بتصميم الروبوت الأمني الجديد بالتعاون مع شركة " Alacom" المتخصصة في الأمور الأمنية أن روبوت المراقبة يتعامل مع صوت ودرجة حرارة الجسم.

وأضافت الشركة : أن هذا الروبوت الرشيق يتحرك بسرعة تصل إلى 6 أميال في الساعة من خلال الأوامر التي يتلقاها من أحد الأشخاص الذين يشاهدون صور المراقبة الحقيقية في المكان الذي يتواجد فيه الروبوت على شاشة هاتفه الخلوي.

 وبعدها، يمكن أن يقوم هذا الشخص بإعطائه التعليمات بضخ " شبكة تشبه في شكلها الشبكة المتداخلة التي تصممها العناكب" كي تكبل وتقيد الشخص الدخيل. وقالت الشركتان إن أجهزة الاستشعار عادة ً ما تطلق إنذارات كاذبة، لكن قيام الروبوت بالمساعدة على تحديد الموقع أمر من المنتظر أن تنتج عنه عمليات أكثر فاعلية.  

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات