مركز تجاري كبير بأدارة الارامل والعاطلات عن العمل

179 views0

 

اتفقت وزيرة الدولة لشؤون المرأة نوال السامرائي مع وفد من مجلس محافظة بغداد على العمل المشترك لبناء مركز تجاري كبير خاص بالنساء في بغداد.

وقال بيان للوزارة:" ان الوزيرة بحثت خلال استقبالها أعضاء من لجنة الأعمار في مجلس محافظة بغداد اليوم سبل التعاون المشترك والمستمر للنهوض بواقع المرأة ".

واضاف:" ان المركز التجاري الذي تم الاتفاق عليه يتضمن محال تجارية تديره النساء الارامل والعاطلات عن العمل، مع بناء ملحقات أخرى من قبيل المنتديات الثقافية وقاعة للحفلات والندوات، على ان تستحصل وزارة المرأة ارضاً لتشييد البناية عليه بتمويل من المحافظة ".

واشار الى:" ان الوفد ابدى استعداد مجلس المحافظة لمساعدة الوزارة في تجهيز او تشييد أية بناية تخص الوزارة وتأهيلها لاستيعاب متدربات من شريحة النساء ".

وذكر:" ان السامرائي شكرت الوفد على هذه المبادرة، وبيّنت أن الوزارة لا تملك قطع أراض خاصة بها، ولا بنايات، لكن العمل جار على قدم وساق مع أمين بغداد والجهات المختصة للحصول على قطع واستثمارها بما يلبي حاجات النساء ".

وتابع:" ان الوزيرة وعدت الوفد بتقديم مشروع المركز التجاري لمجلس المحافظة ليأخذ طريقه الى التصديق والتنفيذ, كما طالبت مجلس المحافظة الاهتمام بالبنى التحتية لمحافظة بغداد، بدلاً من التركيز على المتنزهات وصبغ الشوارع والأرصفة " 

 

 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات