شركة الفوسفات تنجح للمرة الأولى بإنتاج الأسمدة المركبة السائلة

134 views0

 

قالت وزارة الصناعة، الأحد، أن إحدى شركاتها تمكنت من صناعة نماذج من مادة الأسمدة المركبة السائلة للمرة الأولى في العراق وبشكل مطابق للمواصفات القياسية.

ونقل بيان للوزارة عن مصدر مسؤول في قطاع الصناعات الكيمياوية والبتروكيمياوية، قوله أن الملاكات الهندسية والفنية التابعة للشركة العامة لصناعة الفوسفات “تمكنت من صناعة نماذج من مادة الأسمدة المركبة السائلة والتي تصنع للمرة الأولى في العراق وبشكل مطابق للمواصفات القياسية اجتازت كل الفحوصات المختبرية بنجاح تام”.

وأشار إلى أن الشركة “قطعت شوطا كبيرا في الدراسات والتجارب الميدانية على هذا النوع من الأسمدة للتحقق من كفاءتها وجودتها وملائمتها وسهولة استخدامها من قبل المزارعين لتدخل الشركة بذلك مصاف الشركات العالمية المنتجة للأسمدة المركبة السائلة”.

وأوضح المصدر أن “الشركة تمكنت من إنتاج (14.000) طن من مادة الأسمدة الفوسفاتية خلال شهر تشرين الثاني نوفمبر من عام 2008 ” مضيفا أن “هذا الرقم يعد أعلى رقم إنتاجي شهري تحققه الشركة خلال السنوات الخمس الماضية وبمواصفات عالية الجودة تضاهي مثيلاتها من الأسمدة العالمية”.

وذكر أن الشركة أنتجت أيضا ” (2500) طن من مادة سماد سوبر الفوسفات للشهر ذاته ” موضحا بان ارتفاع الإنتاج ” بسبب الاستقرار الأمني الذي شهدته محافظة الانبار مؤخراً”.

ونوه المصدر إلى أن الشركة ” تبحث أيضا مع وزارة الزراعة كيفية تطوير منتجاتها بالشكل الذي يواكب التطور الحاصل في تلك المنتجات عالميا وذلك بإضافة بعض المواد الكيمياوية الخاصة”، مبينا أن الشركة “استطاعت تحقيق خطتها الإنتاجية لعام 2008 في إنتاج الأسمدة الفوسفاتية المختلفة والإيفاء بجميع التزاماتها مع وزارة الزراعة”.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات