قصف مكثف لوسط غزة وعدد الشهداء يقترب من ألف

128 views0

 

كثف الطيران الحربي الإسرائيلي قصفه لمدينة غزة وشمال القطاع مع دخول العدوان يومه التاسع عشر، وأدى القصف صباح اليوم إلى استشهاد فلسطيني وجرح العشرات ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بداية الحرب إلى 976 والجرحى إلى أكثر 4525. 

وقالت احدى الوكالات إن الطيران الإسرائيلي قصف بشكل مكثف صباح اليوم وسط مدينة غزة وأسقط قنابل حارقة من الفسفور الأبيض، حيث انبعث عقب القصف دخان أبيض كثيف غطى سماء المنطقة. 

وأشار المصدر إلى أن القصف بهذه القنابل شمل أيضا مناطق أخرى في غزة، موضحا أن رائحة كريهة تنبعث من هذا الدخان تشبه إلى حد ما رائحة الغاز المسيل للدموع. 

كما أشار المصدرإلى أن القصف بالقنابل الفسفورية الحارقة والدخان الأبيض المتصاعد يترافق عادة مع محاولة تقدم بري لقوات الاحتلال، وقد يدخل في سياق الحرب النفسية ومحاولة إرباك المقاومة. 

وشمل القصف صباح اليوم المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة وخاصة تلك الواقعة في منطقة جباليا وأطراف بيت لاهيا، وفي هذا السياق أن القصف الجوي والمدفعي اشتد عنفا وكثافة لتلك المنطقة في ساعات الصباح بعد مواجهات واشتباكات مع المقاومة طوال ساعات الليل، حيث سقط في الساعات الـ24 الماضية نحو 70 شهيدا وأكثر من 150 جريحا في غزة. 

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد نفذت فجر اليوم ثلاث غارات استهدف آخرها الأجزاء الغربية من غزة، دون أن يعرف بعد الهدف من هذه الغارة.  

واستهدفت الغارتان الأخريان منزلين في جباليا وشمال منطقة غزة، مما أدى إلى استشهاد أحد المواطنين وجرح نحو 20 آخرين، حسب مصادر طبية. 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات