مخاوف إسرائيلية من استهداف حماس لمفاعل الديمونة وحماس تدعو إلى النفير بعد اغتيال ريان

118 views0

  

ذكرت صحيفة "تايمز البريطانية" أن هناك مخاوف إسرائيلية إسرائيل من احتمال أن تبلغ الصواريخ التي تطلقها حركة حماس مفاعلها النووي في ديمونة.

وقالت الصحيفة أن "المسؤولين الإسرائيليين يعتقدوقت".حماس حصلت أيضاً على صواريخ ذات مدى أبعد من طراز "فجر 3" من إيران، ويخشى الكثير منهم من أن سقوط صواريخها على مفاعل ديمونة الذي يبعد نحو 20 ميلاً (32.1 كم) إلى الشرق من مدينة بئر السبع، صار مسألة وقت".

وكانت هجمات صاروخية من غزة أطلقتها المقاومة الفلسطينية أجبرت الكثير من سكان مدينة بئر السبع على الفرار إلى مدن إسرائيلية أخرى، وأدهشت قادة الجيش الإسرائيلي جرّاء حجم وقدرات الترسانة العسكرية لدى حماس.

من جهة أخرى دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس الفلسطينيين في الضفة الغربية والقدس الشرقية إلى "يوم الغضب"والى مسيرات عارمة تنطلق من المسجد الأقصى وكل مساجد الضفة الغربية عقب صلاة الجمعة وذلك بعد استشهاد القيادي البارز فيها "نزار ريان".

وقد أغلقت الشرطة الإسرائيلية اليوم الجمعة حدودها مع الضفة الغربية بشكل كامل حتى يوم الأحد المقبل ووضعت أجهزة الأمن والشرطة في العاصمة تل أبيب وباقي المدن في حالة تأهب قصوى إلا أن هذا لم يمنع إلى أن تشهد القدس المحتلة اشتباكات واسعة بين القوات الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين .

وكانت الطائرات الإسرائيلية قد اغتالت أمس القيادي في حماس "نزار ريان" بصواريخ ألقتها على منزله في وسط مخيم جباليا للاجئين لتحول المبنى السكني إلى للاجئين إلى كومة من الحجارة وتقتل معه 13 فردا من عائلته .

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات