عرض فيلمان ألمانيان في المسرح الوطني ببغداد

108 views0

  

بحضور جمهور عراقي من عشاق السينما ، عرض فيلمان ألمانيان على شاشة المسرح الوطني ببغداد ، وذلك في أول تعاون بين دائرة السينما والمسرح والسفارة الألمانية ببغداد .

الفيلمان هما " أعجوبة بيرن " والذي يتحدث عن فوز ألمانيا بكأس العالم عام 1954، حين كان المنتخب الألماني بكرة القدم يلعب ضد المنتخب الهنغاري الذي كان يسمى بالفريق الذي لا يقهر ، وقد كانت ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية مدمرة ومنكسرة ، وكأن ألمانيا أرادت أن تقول للعالم نحن هنا . أما الفيلم الآخر فهو " ايميل والمحقق" وهو يحكي قصة طفل في قطار ويستغله احد الركاب ويسرق أمواله وهو نائم ، فيقوم الطفل بمتابعة الشخص الذي سرقه ، وهو يشعر أن الرجل يأكل ويشرب بماله ، ويتبعه إلى مدينة جديدة ينتمي إليها السارق  وهناك يحاول مع بعض الأطفال بالمدينة تشكيل خلية أزمة لمراقبة السارق حتى يستعيد حقوقه.

وفي نهاية عرض الفيلمين أشاد الحضور بالتجربة مؤكدين أنها دعوة لإعادة السينما العراقية ومتمنين إقامة علاقات أخرى مع الدول التي لديها تطور في مجال السينما لاكتساب الخبرات ، كما أعرب عدد من الحضور عن سعادتهم بالعودة لمشاهدة الأفلام على شاشة كبيرة وفي قاعة مظلمة .

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات