تأجيل انتخابات اللجان الفرعية للجنة البارالمبية يوما واحدا

130 views0

 قررت اللجنة البارالمبية العراقية تأجيل انتخابات اللجان الفرعية في المحافظات العراقية بعد أن كان مقررا ان تبدأ، الاثنين، الى يوم غد الثلاثاء بسبب عطلة رأس السنة الهجرية.
وقال أمين عام اللجنة فاخر الجمالي  ان “اللجان المشكلة من قبل المكتب التنفيذي ستغادر بغداد الى كافة المناطق لإجراء الانتخابات للجان الفرعية والتي من المؤمل البدأ باجرائها بالاتفاق مع وزارة الشباب والرياضة يوم الثلاثاء 30/12/2008″.
والمناطق هي المنطقة الجنوبية (الكوت، العمارة، الناصرية والبصرة) ومنطقة الفرات الأوسط (بابل، النجف، الديوانية والسماوة) والمنطقة الوسط الأولى (صلاح الدين، كركوك ونينوى) والمنطقة الوسطى الثانية (ديالى والأنبار).
وأوضح الجمالي ان “توجيهات اللجنة البارالمبية هي أن تكون كافة اللجان محايدة وبنفس المسافة من المرشحين وتتعامل بشفافية مطلقة وبروح ديمقراطية وبشعور بالمسؤولية وتعمل وفق توجهات الخط العام لحكومتنا المنتخبة وتكفل كل حقوق المشاركة في الانتخابات من الهيئات العامة”.
وبين ان وزارة الشباب والرياضة ستتولى “مهمة الإشراف المباشر على تلك الانتخابات من خلال ممثليها في اللجان الفرعية وستضم اللجان قاضي من مجلس القضاء في المحافظات للإشراف على سير الانتخابات بصيغتها القانونية”.
وتابع الجمالي أن “اللجنة البارالمبية ستدعو مجالس المحافظات ومديريات الرياضة الشباب ومديريات الرعاية الاجتماعية وممثليات اللجنة الاولمبية لإرسال ممثليهم كمراقبين على شفافية هذه الانتخابات ونزاهتها”.
وأشار إلى ان “لجنة وزارة الشباب والرياضة ستتألف من سولاف حسن هادي ممثلة لانتخابات منطقة الفرات الأوسط وثائر أحمد هاشم ممثل الوزارة في انتخابات المنطقة الجنوبية وحسين زيدان مرهج ممثل الوزارة في انتخابات المنطقة الوسطى (الأولى) ومحمد جليل ممثل الوزارة في انتخابات المنطقة الوسطى (الثانية)”.
وبين الجمالي ان “اللجان الانتخابية للجنة البارالمبية تألفت من عقيل حميد عودة رئيس للجنة المنطقة الجنوبية  وعضوية فاخر الجمالي وسمير علي لطيف ومحمد علي السعيد مقرر وخالد رشك رئيس للجنة منطقة الفرات الأوسط وعضوية عبد الكريم عبد الحسين وقاسم شنيشل راضي ومحمد عباس مكي مقرر وسعد عبد المجيد رئيسا للجنة المنطقة الوسطى (الأولى) وعضوية أحمد عبد حسان ومزهر غانم وصدام حمادي مقرر ونوفل عبد الستار رئيسا للجنة  المنطقة الوسطى (الثانية) وعضوية عبد الواحد حسن وماجد دواي رشك وعماد محسن مقرر”.
ويذكر ان اللجنة البارالمبية العراقية حددت ايام انتخابات للجان الكوت يوم الثلاثاء 30/11/2008 في العاشرة صباحاً، وميسان الثلاثاء 30/11/2008 في الرابعة عصراً والبصرة الخميس 1/1/2009 في العاشرة صباحا والناصرية الجمعة 2/1/2009 في العاشرة صباحا.
وتأسست اللجنة البارالمبية العراقية نهاية عام 2003وتضم في عضويتها عشرة اتحادات رياضية لألعاب المعاقين.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات