رواد الخط العربي والزخرفة في مهرجانهم الرابع قريبا في بغداد

268 views0

 يقيم المركز الثقافي العراقي للخط العربي قريباً مهرجان الرواد الرابع للخط العربي والزخرفة تحت شعار (المحبة والسلام) وذلك في القاعة الرئيسة لوزارة الثقافة.
ويعد المهرجان استذكارا لاعلام الخط العربي في العراق ودعما لمسيرة الخط والزخرفة الاسلامية وتطويرها ومحاولة جادة لابراز المبدعين في مجال الخط والزخرفة وتشجيعهم على مواصلة مشوار الابداع وحمل امانة هذا الفن الرائع الذي ولد في بغداد.
ويتضمن المهرجان في ايامه الثلاثة افتتاح معرض شامل يحتوي على اثار ولوحات خطية لرائد الخط العربي وعميده المرحوم الخطاط /هاشم محمد البغدادي/ ومجموعة من الخطاطين الذين عاصروه في تلك الفترة ومن بينهم الدكتور سلمان ابراهيم والمرحوم صبري ونجله المرحوم غالب الخطاط ومحمد صالح الموصلي ومحمد البلداوي.
كما يتضمن مخطوطات لاساتذة الخط العربي من بينهم الخطاط الحاج مهدي الجبوري شيخ الخطاطين والخطاط صادق الدوري ومحمد ماقلي واخرين.فيما ستكون هناك مشاركات لمجموعة من الخطاطين الشباب
ويتضمن المهرجان توزيع وسام المهرجان مع شهادات تقديرية اضافة الى المكافآت المالية للمشاركين.
وسيعرض خلال المهرجان فيلم خاص عن مسيرة الخط العربي والخطاطين في العراق منذ بداياته في بغداد الى جانب تكريم الخطاطين طارق العزاوي والذي لا يزال يرفد الساحة الفنية بابداعاته الخطية ، والمرحوم الخطاط جاسم الدليمي

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات