أعشاب × أعشاب لتحقيق الوزن المثالي

112 views0

 تمارين شاقة، رياضة باستمرار، نظام غذائي متكامل" كلها كلمات يتداولها من يبحثون عن الرشاقة والوزن المناسب خاصة النساء التي تحمل كابوس زيادة الوزن وما يتبعه من أمراض لا حصر لها جسدية ونفسية، لكن ما ينقص هذه الكلمات هي الأعشاب الطبيعية التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد. 

تحمل الأعشاب فائدة كبيرة لمستخدميها؛ حيث إنها تقوم بتقليل الشهية وتنظيم الهضم والإحساس بالشبع، كذلك فهي تنظم عمل إفرازات الغدة الدرقية وتنشيط عملية الهضم وإدرار البول الناتج من احتراق الدهون، كما تجعل الجسم رشيقا وتساعده على تقليل الوزن. 

المعروف أن الأعشاب كانت معروفة للعرب منذ القديم وكانوا يؤمنون أنه لا يوجد مرض دون أن يكون له علاج بالنباتات، وهناك العديد من النباتات التي تؤدي دورا مهما في إنقاص الوزن. 

النباتات التي تساهم في إنقاص الوزن تنقسم إلى ثلاثة أنواع؛ منها ما يقوم بإعطاء إحساس بالشبع مثل الكندر، ومنها نباتات ثبت فعاليتها وقدرتها على إنقاص الوزن الزائد عند تناولها مثل الشاي، والأخيرة أعشاب تساعد على إدرار البول الناتج من احتراق الدهون وأهم هذه الأعشاب هي الكرفس. 

لا يعلم العديد من الأفراد الفوائد العديدة لعشب الكرفس، فبجانب أنها تعطي نكهة مميزة للأطعمة إلا أنها تفيد في التخسيس وإنقاص الوزن؛ وذلك بفضل عصير الكرفس الذي يقوم بإدرار البول، وينصح بتناوله لذوي الأجسام الممتلئة بالإضافة إلى فوائده في السمنة، إلا أنه قد ثبت علميا فائدته في علاج العديد من الأمراض مثل السكر والتهابات المفاصل والروماتيزم والتهاب الكلى ويستعمل كمقوي لخلايا الجسم. 

الكرفس له عدة طرق للاستفادة من خواصه ولكنه ممنوع على المصابين بعسر الهضم أو من يمتلكون أمعاء ضعيفة، ومن طرق استخدامه بأكله نيا مع السلطة أو يتم عصره ويشرب منه نصف كوب في اليوم لمدة من 15- 20 يوما، كما يمكن تجفيف أوراقه للاستفادة منها في الشتاء لصنع حساء الكرفس الذي يعالج السمنة. 

أما الجرجير فهو يحمل في طياته فوائد عظيمة في التخسيس؛ حيث يصف الخبراء أوراق الجرجير وبذوره كعلاج فعال في إنقاص الوزن الزائد والحفاظ على حيوية الجسم ورشاقته؛ حيث إنه يزيد من معدل إدرار البول الناتج عن حرق الدهون، وذلك عن طريق غلي مقدار من الجرجير مع بصلة متوسطة في لترين من الماء ثم يصفى ويتم تناوله مرتين في الصباح والمساء، ولكن ينصح للحامل أن تقلل من تناوله والمصابون بتضخم الغدة الدرقية كذلك. 

والبقدونس يحمل فائدة كبيرة في إنقاص الوزن، فيحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم تفوق الموجودة في اللبن، ويساعد على إدرار البول، وتنحصر فائدته في أوراقه؛ حيث يؤكل مع السلطات أو مع الطعام المشوي كما أن عصير البقدونس الساخن يؤدي إلى إنقاص الوزن إذا شرب في الصباح ويحمل فائدة كبيرة في تجديد خلايا الجسم.  

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات