اللي يخاف من العفريت …يطلعله!!

155 views0

  

 

   ما تفكر فيه تجذبه إليك هذا ما يقوله العلماء ،فإذا فكرت بحدث سعيد ، كالبيت الذي ستشتريه ، أو الزوج الذي تتمنيه ، والسيارة الجديدة….إلى آخر قائمة أهدافك وأمنياتك فسوف يأتيك ، وإذا فكرت بشيء سيء : كالسحر الذي سيعمل لك ، و الزوجة أو الزوج  غير المناسب ، والعيال السيئين (أو الكنة السيئة ) فسوف تأتيك الأحداث تركض إليك !!

فأيهما سوف تختار ؟ القرار في يديك !!

لو كنت مكانك ….لفكرت بكل الأفكار والآمال السعيدة التي ارقبها في الحياة ولركزت على السبيل للحصول عليها ، ولرميت وراء ظهري كل ما أخاف منه، وأخشى وقوعه ، لأنني وان كنت لا أريد حدوثه إن فكرت فيه فسيحدث بالتأكيد ، وهذا ينطبق على ما تقوله بالطبع فما تتحدث فيه يعكس طبيعة أفكارك سلبيا أو ايجابيا  ودون تفريق بين تريده أو ما لا تريده  فمثلا إن قلت :

أنا لا أحب أن يعاملني الناس بهذه المعاملة السيئة

في الحقيقة كأنك قلت :

 أنا أريد الناس أن يعاملوني بهذه المعاملة السيئة

لا أريد أن أكون سمينة …………….أريد أن أكون سمينة

لا أريد أن أبقى وحيدة ……………أريد أن أبقى وحيدة

ما أريد كنّة (جنّة)  سيئة ………………….أريد كنة سيئة

 

فبمجرد تركيزك على شيء سوف تحصل عليه، ففي العبارات السابقة التركيز كان على (المعاملة السيئة ،السمنة ،الوحدة ، الجنّة السيئة )  فسيأتيك ما تركز عليه . ولا اعتبار لكلمة لا!!.

تفاءلوا بالخير ….

" تفاءلوا بالخير تجدوه "   أ ليست هذه وصية المصطفى (صلى الله عليه وسلم )، تأمل خيرا يأتيك الخير.

ولشد ما تأثرت عندما سمعت قول الرسول صلى الله عليه وسلم عندما زار رجل مريض بالحمى فقال له رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) :  طهور

فرد الرجل الكبير المريض على الرسول(صلى الله عليه وسلم ) : بل هي حمى تفور على رجل كبير لتورده القبور .

فرد الرسول (صلى الله عليه وسلم ) : فهي إذن كذلك !!.

  إذن فالأمر إليك كيف ترى الحدث!! إن رأيته خيرا فسيأتيك الخير ، أو رأيته شرا فهو كذلك .

قال الله تعالى في الحديث القدسي "انا عند ظن عبدي بي …فليظن عبدي ما شاء"  .

فلنحسن الظن بالله وبأنفسنا وسيتحقق ..

وإلا إذا فكرنا بمخاوفنا فستظهر وعلى رأي المثل المصري :

اللي يخاف من العفريت ….يطلعلوه..!!

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات