أزياء تمحو الخجل من البدانة

490 views0

 

هل تشعرين بالخجل من وزنك الزائد؟
هل تواجهين مشكلة في اختيار أزياء تناسب وزنك؟
هل تتأثرين بكلام الآخرين عن ضرورة إنقاص وزنك؟
هل تشعرين بالحيرة والتردد في حضور المناسبات لزيادة الوزن؟
هل تشعرين بالقلق من حضور حفل زفافك بجسد ممتلئ؟
تواجه النساء مشاكل نفسية عديدة للوزن الزائد فكلام الآخرين عن ضرورة إنقاص الوزن يؤدي بالمرأة إلى الاكتئاب، خاصةً عندما ترى الأخريات يتمتعن بجسد رشيق والقدرة على الظهور أمام الجميع دون الخجل من السمنة، مما يجعلها تفكر مرات عديدة قبل اتخاذ قرار بالخروج أمام المجتمع بجسم بدين أو حضور أي مناسبات سعيدة، مما تزيد من حالة الانطواء وخطورة على حياة المرأة بسبب العزلة.
تزداد مشكلة زيادة الوزن بالنسبة للفتيات في سن صغيرة؛ حيث تشعر بكرهٍ شديد لجسدها والخجل من الظهور أمام المجتمع، قد يمر بالفتاة العديد من المناسبات كحضور حفلات أعياد ميلاد أو زفاف وغيرها من المناسبات السعيدة فتشعر بالحيرة في اختيار ملابس لا تظهر الجسد الممتلئ. 

أزياء لكل المناسبات 

نصائح نقدمها لحواء فعليكِ أن تتجنبي استعمال الأقمشة ذات النقوش الواسعة العريضة أو المربعات أو المقلمة بالعرض؛ فهي تظهر امتلاء جسدك، كما يجب الحرص على البساطة في اختيار الموديلات التي لا تحتوي على كشكشة أو جيوب كبيرة، كما ننصح بتجنب ارتداء الأكمام القصيرة جدًا؛ لأنها تظهر الأذرع الممتلئة وقد تعطي إحساسًا بعرض الأكتاف، كما يجب عند شراء الملابس مراعاة أن تكون مناسبة لجسدك بحيث لا تكون واسعة بدرجة كبيرة مما يظهر الامتلاء أو تكون ضيقة جدًا فتظهر البروزات القبيحة.
حاولي بقدر الإمكان تجنب ارتداء اللون الأبيض؛ لأنه يضيف إليك وزنًا ويجعلك تبدين أكبر حجمًا واختاري ملابس ذات زخارف صغيرة وتطريز ناعم وتجنبي الأحزمة العريضة، كما يجب اختيار ملابس تخفي عيوب الجسم، كما يجب اختيار الألوان الغامقة في المناطق البازة من الجسم وتلافي شراء تصميمات ثقيلة على الصدر.
الإكسسوارات يجب أن تعكس أناقة وذوق وحسن اختيار يتناسب مع حجم الجسم، فالبعض يقول أن أي إكسسوار يناسب أي سيدة مهما كان شرط أن يكون متوافقًا مع الزي الذي ترتدينه وقريبًا من اللون.. لكن هذه المقولة خطأ؛ فيجب الأخذ في الاعتبار بدانة أو نحافة المرأة، فالبساطة في الإكسسوارات تتناسب مع السيدات البدينات، كما يجب عدم ارتداء العقود القصيرة لأنها تظهر ضخامة العنق. 

ليلة العمر 

يوم الزفاف من أهم الأيام في حياة كل امرأة؛ حيث يشاركها الجميع فرحتها بالزواج، لكن المشكلة التي قد تقع فيها هو إذا كانت العروس بدينة، مما يجعلها عرضة للوساوس والقلق من عدم مناسبة الفستان لحجمها، ويؤدي إلى زيادة توترها ويربكها طوال الوقت، خاصة إذا كانت امرأة تتميز بحساسية شديدة وتتوهم تعليق الجميع على شكلها في هذا اليوم.
على العروس اختيار فساتين هادئة ناعمة وتبتعد عن التطريز الكثير، حتى لا تظهر ضخامة جسدها، كما يجب عليك التخطيط لشراء الفستان وتجربته قبل موعد الزفاف بمدة كافية؛ وذلك لتلافي أي أخطاء قد تحدث، وننصحك باستشارة طبيب حتى يفيدك في نظام غذائي قبل الزفاف.
لا تحاولي الالتفات كثيرًا لتعليقات الكثيرين عن شكل الفستان أو ضخامة جسدك، ويفضل عند شراء فستان الزفاف اصطحاب الأم أو الأخت فقط حتى لا تقعي في حيرة الاختيار بين أكثر من بديل، مع مراعاة النصائح المذكورة سابقًا لتكوني نجمة حفل الزفاف.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات