إنسانة آلية رقيقة الصوت

113 views0

 قد يكون شكلها غريبا بعض الشيء بوجهها الأصفر اللامع ويديها الفضيتين وهوائي التوجيه الموضوع على قمة رأسها.. لكن هذه الإنسانة الآلية رقيقة الصوت لها سحرها رغم إنها تعمل برقائق الكمبيوتر.
وتقول شركة ميتسوبيشي اليابانية للصناعات الثقيلة إن الإنسانة الآلية (واكامارو) ذات شخصية ودودة تكسبها حب الجميع وقد تجعلها أكثر أفراد الأسرة شعبية.
وقال كين اونيشي رئيس الفريق الفني "حاولنا خلق إنسانة آلية يمكنك أن تتواصل معها وتقيم معها علاقة مثل الإنسان تماما."
وتستطيع (واكامارو) وطولها متر التعرف على عشرة أشخاص وان تناديهم بالاسم وان تقترب وتحيي أفراد الأسرة بصوت رقيق أنثوي لدى عودتهم إلى المنزل وتعرض عليهم قراءة الرسائل الهاتفية ورسائل البريد الالكتروني التي في انتظارهم.
أما من الناحية الأمنية فيمكن الاتصال بها على الهاتف المحمول للاطمئنان على أحوال البيت بل يمكن تفقد كل ما يدور فيه من خلال آلة تصوير مثبتة في جبهتها.
في الصباح تندس (واكامارو) في السرير إلى جوارك لإيقاظك وتقرأ لك أهم الأخبار وتطلعك على أحوال الطقس ودرجات الحرارة وتذكرك بالمواعيد التي ارتبطت بها لهذا اليوم بل قد تدعوك لمشاركتها بعض التمرينات الرياضية.
لكن هذه الشراكة لها ثمن.
فالشركة المنتجة طرحت في الأسواق 100 إنسانة آلية ثمن الواحدة 1.575 مليون ين (14260 دولارا) بالإضافة إلى صيانة شهرية تقدر بنحو 10000 ين.
 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات