سيارة طائرة تتجنب الازدحام

120 views0

 أصبح بإمكان الراغبين في تجنب زحام الطرق تحقيق رغبتهم باقتناء ما أعلنت عدة شركات عالمية بما فيها شركات روسية، استعدادها لطرح في السوق سيارة طائرة تسير على الطريق البري شأنها في ذلك شأن أي سيارة أخرى، لكنها تستطيع الإقلاع لتقفز فوق زحام الطريق بمشيئة سائقها.  

وأطلق على السيارة التجارية الأولى من هذا النوع في الولايات المتحدة الأمريكية اسم "روتاباور". وتستطيع هذه السيارة التي يبلغ ثمنها 85 ألف دولار التحليق على ارتفاع يزيد على 4 أمتار. ومن سلبياتها أن مظهرها لا يبدو جذابا، فهي تشبه "الطبق الطائر" في أفلام يعود تاريخها إلى خمسينات القرن العشرين.  

وأعلنت شركة أمريكية أخرى تدعى "تيرافوغا" أنها ستبدأ في عام 2009 بإنتاج سيارة طائرة تنافس "روتاباور"، إذ أنها تستطيع طي جناحها. إلا أن ثمنها سيزيد على 150 ألف دولار.  

ولا تستبعد "ارغومينتي نيديلي" أن يفوق ما اخترعه مهندسون روس كفاءةً إبداع المهندسين الأمريكان. 

وقد بدأت مؤسسة روسية للتصميم التقني تدعى "أفتوليوت" بتصنيع 10 سيارات طائرة.  

ويُتوقع أن يتم طرحها في السوق بعد الانتهاء من اختبارها في عام 2012. وتتسع سيارة "أفتوليوت" التي ستكون أرخص سعرا من مثيلاتها الأمريكية لـ7 أشخاص. 

ويمكن أن تبلغ سرعتها 700 كيلومتر في الساعة ولكن عرض جناحها يبلغ 21 مترا.  

وهناك سيارة طائرة أخرى صممها رائد الفضاء الروسي إيغور فولك تستطيع سيارته "لارك 4" قطع مسافة تزيد على 5ر1 ألف كيلومتر محلقةً في الجو بدون توقف، لكنها لا تستطيع السير على الطريق البري بسرعة تزيد على 65 كيلومترا في الساعة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات