أشبيلية يضاعف أحزان ريال مدريد في الدوري الاسباني

103 views0

 ضاعف أشبيلية من محنة وأحزان ريال مدريد في الدوري الاسباني هذا الموسم وألحق به الهزيمة الرابعة في المسابقة هذا الموسم بعدما تغلب عليه 4/3 مساء أمس الاحد في ختام مباريات المرحلة الرابعة عشر من المسابقة.

وتخلى ريكرياتيفو هويلفا أخيرا عن قاع جدول المسابقة وتقدم إلى المركز قبل الاخير بفوزه الثمين 3/2 على مضيفه ريال مايوركا. وشهدت نفس المرحلة أمس أيضا فوز نومانسيا على ألميريا 2/1 وديبورتيفو لاكورونا على ملقة

2/صفر وتعادل أوساسونا مع بلد الوليد 3/3 وريسينج سانتاندر مع أتليتك بلباو 1/1 وريال بيتيس مع اسبانيول بنفس النتيجة.

على استاد "سانتياجو برنابيو" في العاصمة الاسبانية مدريد وجه أشبيلية لطمة قوية إلى ريال مدريد حامل اللقب وأسقطه في فخ الهزيمة الرابعة له في المسابقة هذا الموسم ليصبح الفريق مهددا بالفشل في رحلة الدفاع عن لقبه.

وتجمد رصيد ريال مدريد عند 26 نقطة ليتراجع إلى المركز الخامس بفارق تسع نقاط خلف منافسه العنيد برشلونة متصدر جدول المسابقة بينما رفع أشبيلية رصيده إلى 27 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع بفارق الاهداف فقط خلف بلنسية.

وأنهى أشبيلية الشوط الاول لصالحه بثلاثة أهداف سجلها أدريان كوريا وروماريك والمالي فريدريك كانوتيه في الدقائق الثالثة و21 و38 مقابل هدف سجله راؤول جونزاليس لريال مدريد في الدقيقة 18 .

وفي الشوط الثاني حقق ريال مدريد التعادل بفضل هدفين سجلهما جونزالو هيجوين وفيرناندو جاجو في الدقيقتين 69 ولكن النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد لاعبه الهولندي آريين روبن في الدقيقة 77 منح الفرصة لأشبيلية في تحقيق الفوز بهدف سجله ديرني ريناتو في الدقيقة 85 .

وتقدم ريال مايوركا مرتين وتعادل هويلفا في المرتين ثم حقق الفوز على مضيفه مايوركا 3/2 ليرفع رصيده إلى عشر نقاط وتقدم للمركز التاسع عشر قبل الاخير تاركا قاع جدول المسابقة لفريق أوساسونا بفارق نقطة واحدة فقط وتجمد رصيد مايوركا عند 13 نقطة في المركز السابع عشر.

وسجل أهداف ريكرياتيفو كل من ماركو روبن وأدريان كولونجا وخافيير فويجو في الدقائق 25 و42 بينما سجل فيرناندو نافارو وخوسيه مانويل خورادو هدفي مايوركا في الدقيقتين 16 و36 .

وتراجع أوساسونا للمركز الاخير بعدما سقط في فخ التعادل 3/3 أمام ضيفه بلد الوليد الذي رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن.

وتقدم أوساسونا بثلاثة أهداف سجلها إدواردو فيرناندو جوميز في الدقيقتين 17 و56 والايراني جواد نيكونام في الدقيقة 43 ورد بلد الوليد بثلاثة أهداف في غضون 26 دقيقة فقط.

وأنقذ جونزالو كولسا فريق ريسينج سانتاندر من الهزيمة أمام ضيفه أتليتك بلباو وسجل له هدف التعادل قبل ثماني دقائق من نهاية اللقاء الذي انتهى شوطه الاول بالتعادل السلبي ثم تقدم بلباو بهدف مبكر في الشوط الثاني سجله خافيير يستي في الدقيقة 49 .

واستغل سانتاندر النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد بابلو أوربايز في الدقيقة 77 ليحقق التعادل ويرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 13 نقطة لبلباو في المركز السادس عشر.

وصعد نومانسيا إلى المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة اثر فوزه 2/1 على ألميريا الذي تجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

وكان ألميريا البادئ بالتسجيل بهدف أحرزه سولاري في الدقيقة 11 من ضربة جزاء ورد نومانسيا بهدفين سجلهما خافيير دل بينو جونزاليس في وآساير إيتشباريا في الدقيقتين 19 و50 .

وحافظ نومانسيا على تقدمه رغم النقص العددي في صفوفه اثر طرد اللاعب خوسيه خافيير باركيرو في الدقيقة 70 .

وتغلب ديبورتيفو لاكورونا على ضيفه ريال ملقة 2/صفر ليرفع رصيده إلى 24 نقطة في المركز السابع بفارق الاهداف فقط خلف أشبيلية وتجمد رصيد ملقة عند 18 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف فقط خلف خيتافي.

وانتهى الشوط الاول من اللقاء بالتعادل السلبي ثم سجل آنخل كاستيو وبراو هدفي ديبورتيفو في الدقيقتين 65 و69 .

وتعادل ريال بيتيس مع اسبانيول بهدف سجله الكاميروني أكيل إيمانا في الدقيقة 56 مقابل هدف سجله فران كوروميناس في الدقيقة 70 ليرفع بيتيس رصيده إلى 18 نقطة في المركز التاسع مقابل 13 نقطة لاسبانيول في المركز الثامن عشر.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات