الحجاج يرمون جمرة العقبة الكبرى اليوم

113 views0

يبدأ الحجاج اليوم (الاثنين) العاشر من شهر ذي الحجة في رمي الجمرات في أول أيام عيد الأضحى وعلى مدار ثلاثة أيام أو يومين.
وقامت السلطات السعودية بإعداد حقائب صغيرة تحتوي على الجمرات التي يستخدمها الحجاج لأداء شعيرة رمي الجمرات، وذلك تجنبا للازدحام الذي تسبب خلال سنوات ماضية بالعديد من الحوادث.
وقال عضو لجنة السقاية والرفادة محمد بن عبود العمودي أن حجارة الرمي "ستكون نظيفة وجاهزة ومعقمة داخل أكياس فاخرة مصنوعة من القطيفة يحتوى كل كيس على حجارة رمي الجمار تكفي لثلاثة حجاج لرمي الجمرات الثلاثة بدلا من البحث عنها في جبال مشعر مزدلفة".
وكانت السلطات السعودية استبدلت أمس (الأحد) كسوة الكعبة المشرفة الحالية بالكسوة الجديدة. وتمت صناعة الكسوة الجديدة من الحرير الخالص والذهب في مصنع كسوة الكعبة بمكة.
يشار الى أن التكلفة الإجمالية لثوب الكعبة تبلغ 20 مليون ريال (حوالى 5.5 مليون دولار) وتصنع من الحرير الطبيعي الخاص الذي يتم صبغه باللون الأسود .
وكانت قوافل الحجيج توجهت إلى مشعر عرفات -الركن الأساسي في الحج – في ظل متابعة أمنية يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم ،حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم . وانتشر رجال المرور يساندهم أفراد الأمن على طول شبكات الطرق التي تربط منى بعرفات لتسهيل حركة السير.
وقالت وكالة الأنباء السعودية ان الحركة المرورية "لجموع الحجيج من منى إلى عرفات اتسمت بالانسيابية خلال تصعيد الحجيج رغم كثافة الأعداد الهائلة وتعدد المركبات بأنواعها ".
يشار إلى أن حوالي ثلاثة ملايين حج يؤدون مناسك الحج هذا العام .

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات