ليفربول يعزز موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي وتشيلسي يواصل المطاردة

115 views0

عزز فريق ليفربول موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على مضيفه بلاكبيرن روفرز 3/1 اليوم السبت في المرحلة السادسة عشر من المسابقة التي شهدت فوز تشيلسي على مضيفه بولتون 2/صفر.

وفي باقي مباريات المرحلة تغلب هال سيتي على ضيفه ميدلسبره 2/1 وارسنال على ويجان 1/صفر بينما تعادل نيوكاسل يونايتد مع ستوك سيتي 2/2 وفولهام مع مانشستر سيتي 1/1 .

ويتصدر ليفربول المسابقة بفارق نقطة واحدة امام أقرب ملاحقيه تشيلسي فيما صعد ارسنال إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي يلتقي مع سندرلاند في وقت لاحق اليوم.

وحقق ليفربول فوزه الأول في ثلاث مباريات بعدما أحرز ثلاثة أهداف في الشوط الثاني في مرمى بلاكبيرن عن طريق تشابي الونسو ويوسي بنعيون وستيفن جيرارد.

وسجل الونسو وبنعيون هدفين في غضون عشر دقائق ثم رد روكي سانتا كروز بهدف لبلاكبيرن قبل أربع دقائق على نهاية المباراة.

وأضاف جيرارد الهدف الثالث في الوقت بدل الضائع ، لينتهي اللقاء بفوز ليفربول 3/1 وتتزايد الضغوط على بول انس مدرب بلاكبيرن بعد تراجع فريقه للمركز الثاني من القاع.

وقال رافاييل بينيتز المدير الفني لليفربول "كانت ثلاث نقاط هامة بالنسبة لنا".

وأضاف "في الشوط الأول كانت لنا السيطرة الكاملة ولكننا لم نصنع الكثير من الفرص بعيدا عن الفرصة التي سنحت ليوسي (بنعيون)".

وأوضح في الشوط الثاني كانت أمامنا مساحات أكبر والمزيد من الاختيارات ، سجلنا الهدف الأول الذي منحنا الثقة وسجل يوسي هدفا أخر كان له أهمية كبيرة".

وعلى ملعب بولتون واصل النجم الفرنسي نيكولاس أنيلكا هوايته في تسجيل الأهداف ، وتقدم بهدف لتشيلسي في الدقيقة التاسعة قبل أن يضيف البرتغالي ديكو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 21 ليخرج تشيلسي فائزا بهدفين نظيفين ويواصل ملاحقته لليفربول في الصدارة.

وأكد راي ويلكنز مساعد مدرب تشيلسي "قدمنا أداء مذهل".

وأضاف أن "خوض المباراة هنا (على ملعب بولتون) دائما ما يكون صعبا للغاية .. ففريق بولتون فاز في أربعة من أخر خمس مباريات له ، ولكني أعتقد أن الروح و الالتزام التي أظهرها اللاعبين كانت من طراز فريد".

وكان الهدف الذي سجله النجم التوجولي الدولي ايمانمويل اديبايور في الشوط الأول كافيا لإهداء الفوز لارسنال على ضيفه ويجان.

ونجح هال سيتي في تحويل تأخره بهدف أمام ميدلسبره إلى الفوز 2/1 ليصعد إلى المركز الخامس.

وتقدم تونجاي شانلي بهدف لميدلسبره في الدقيقة 79 ثم أحرز تورنبول لاعب ميدلسبره هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 82 أهدى به التعادل لهال.

وقبل خمس دقائق على نهاية المباراة سجل مارلون كينج هدف الحسم لهال سيتي من ضربة جزاء.

ورفع هال سيتي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد ميدلسبره عند 19 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفي مباراة أخرى تقدم النجم الإنجليزي الدولي مايكل أوين بهدفين لنيوكاسل في أول 25 دقيقة من عمر الشوط الأول قبل أن ينجح ستوك سيتي في إدراك التعادل بهدفين حملا توقيع مامادي سيديبي وعبد الله فاي في الدقيقتين 60 و90 .

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 16 نقطة في المركز السادس عشر بفارق ثلاث نقاط خلف ستوك صاحب المركز الثالث عشر.

وفي وقت سابق اليوم تعادل فريق فولهام مع ضيفه مانشستر سيتي 1/1 .

وتقدم بنجامين موارواري بهدف لمانشستر سيتي في الدقيقة الخامسة قبل أن يدرك جيمي بولارد التعادل لفولهام في الدقيقة 27 ليقتسم الفريقان نقاط المباراة.

وكاد بولارد أن يضيف الهدف الثاني لفولهام من ضربة حرة مباشرة ولكن جو هارت حارس مانشستر تصدى لتسديدته ببراعة.

وظل فولهام في المركز التاسع برصيد 20 نقطة بينما صعد مانشستر سيتي للمركز الرابع عشر برصيد 18 نقطة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات