كيكة العيد السعيد

129 views0

 

المقادير:

في البداية يمكن الاستغناء عنالكريما البيضاء و البنية و عمل الكاتو من دون حشوة

مقادير الكيكةالاسفنجية :
و اذا لا تستطيعين اتقانها استخدمي كيكة أخرى تُجيدينها أو خليط كيكجاهز

8 بيضات
كاس طحين
كوب سكر مطحون مقسوم الى نصفين
3
ملاعقكبيرة ماء
ملعقة فانيلا
نصف ملعقة صغيرة ملح
ملعقة نشاء
ملعقة ونصفليمون .

مقادير الحشوة وكريمة التزيين :

الكريمة البيضاء :
ظرفين دريم ويب
نصف كاس كريمة خفق
4
قطع شوكولاته بيضاء
3
ملاعقجبنة فيلاديفيا .

الكريمة البنية :

ظرفين دريم ويب
نصف كاسكريمة خفق
4
قطع شوكولاته سوداء
3
ملاعق جبنة فيلاديفيا .

التوفيلتغطية الكيكة :

4 فناجيل سكر
2
قشطة .

الحشوة :

بسكوتأوريو
بسكويت أي نوع تفضلينه للتزين شرط أن يكون مُحلى .

الطريقة:

افصلي بياض البيض عن الصفار ، ثُم قوميبخلط صفار البيض مدة 7 دقائق ثم أضيفي اليه نصف كوب سكر و فانيلا وثلاث ملاعق ماءكبيرة و اخلطي مدة 7 دقائق .
2-
بخلاط الكهرباء اخلطي بياض البيض و في البدايةاخلطيه بسرعة خفيفة ثم بسرعة أكبر ( لازم تخلطو بالشفرتين لحتى يستوي مارينغ بشكلجيد ولا تخلطوه أول شيء بسرعة) اخلطي البياض الى أن يتكثف ويصبح مارينغ مثل الكريمةثم أضيفي الملح ونصف كاس سكر و الليمون ، واخطلي 5 دقائق أو أكثر .
3-
ضعي علىصفار البيض الطحين بالتدريج وقومي بخلطه بملعقة خشبية ( لا تخلطوا بخلاط الكهرباءعشان لا تخترب ) ثم أضيفي بياض البيض و اخلطي بالملعقة بشكل دائري .
4-
جهزيالصينية وذلك بوضع ورق مشمع عليها ، ( لا تدهني الصينية بالزيت والطحين و الا ستفسدالكيكة ) ثم اسكبي الخليط في الصينية .
5-
قومي بعمل الكريمة البيضاء وذلكبتذويب قطع الشوكولاه البيضاء ثم اضيفيها على نصف كوب كريمة خفق و ظرفين دريم ويبو3 ملاعق جبن فيلاديفيا و اخطليهم بالخلاط الكهرباء الى أن تصبح كريمة متجانسة .
6-
قومي بعمل الكريمة السوداء وذلك باتباع نفس خطوات عمل الكريمة البيضاء .
7-
بعد أن تنضج الكيكة أخريجيها من الفرن ودعيها تبرد قليلاً ثم أزيلي بلطفالورق المشمع و اقسميها الى نصفين ، ضعي على النصف الأول بسكوت أوريو مغمس بالحليبثم ضعي فوقه الكريمة السوداء ثم ضعي الطبقة الثانية من الكيكة وادخليها في الثلاجةكي تبرد قليلاً .
8-
قطعي عجينة البف باستري بهذهِ الطريقة و ضعيها في الفرنالى أن تحمر .
9-
في هذهِ الاثناء قومي بعمل التوفي لتغطية الكيكة وذلك بوضع 4فناجيل سكر في صفرية معدن على النار وحركي الى أن يتكتل ثم سيذوب ليصبح ذهبي اللون، بعد ذلك أضيفي عليه علبتين قشطة ( من الأفضل ان لا تكون القشطة باردة ، ضعي علبالقشطة قبل الاستخدام في ماء حار ) اضيفي علب القشطة على السكر ذهبي اللون وحركيباستمرار الى أن تختفي كل الكتل .
10-
دعي التوفي قليلاً يبرد و أخرجي الكيكةوغطيها بالتوفي من كل الجوانب .
11-
ضعيها في اناء التقديم وابدئي التزيينبالطريقة الموضحة في الصور , مع الكريمة البيضاء و القليل من صوص الشوكولاه السائلوصوص الكراميل على البف باستري فقط , ثم دعيها في الثلاجة حتى تبرد جيداً قبلالتقديم .

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات