برنامج لتدريب الطيارين العراقيين على مروحيات (بيل) في كركوك

121 views0

 

وصلت الى قاعدة كركوك الجوية  في العراق، خمس مروحيات نوع "بيل جت رينجر 206 (بي) لاستخدامها في التطبيقات العسكرية لتدريب الطيارين الجدد في القوة الجوية العراقية.

وقد شحنت هذه المروحية من الولايات المتحدة الأمريكية على متن طائرة الـ "(سي 17) غلوبماستر بعد ان تم تحويلها وتعديل مميزاتها ليتم استخدامها في تدريب الطيارين العراقيين.

وذكر تقرير نشر على موقع القوات الامريكية:"ان هذه المروحيات ستنظم إلى خمس مروحيات أخرى من نوع "جت رينجر" من معسكر التاجي للمساعدة في أنشاء السرب الثاني في القوة الجوية العراقية. والسبب في ذلك هو أن مروحيات نوع "بيل جت رينجر" سوف تستخدم كأداة للتدريب على الطيران، أما مروحيات (أو أيتش – 58) فستكون بمثابة أداة التدريب الأساسية للطيارين".
ووفقاً لما قاله آمر فريق العمل الخاص بإدارة وتنظيم الأمن والتدريب، فإن وصول هذه المروحيات ما هو إلا خطوة أخرى تجاه بناء القوة الجوية العراقية، وتدريب الجيل القادم من طياري المروحيات العراقيين.

 

ونقل التقرير عن العقيد نايثن برونر آمر سرب التدريب على الطيران الاستطلاعي 52، قائلاً: "ان مروحيات (بيل جت رينجر) الجديدة ستوفر قدرات واسعة النطاق بالنسبة للسرب الثاني في القوة الجوية العراقية، من حيث تطوير برنامجهم للتدريب على قيادة المروحيات… وهذه القدرة الجديدة ستصقل مهمة التدريب على التحليق بالمروحيات، منتجةً بذلك طيارين جدد لملء صفوف القوة الجوية العراقية. وبمجرد اكتمال تدريب السرب الثاني وعلى نحوٍ ثابت، سيتمكن أفراد السرب من تقديم طياريهم في مجال التحليق بالطائرات ثابتة الجناح والمروحيات إلى القوة الجوية العراقية، والتي تمضي قُدماً في النمو والتطور 

 

 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات