وزارة النفط: خطة لزيادة انتاج النفط العراقي الى 6 ملايين برميل يوميا

135 views0

 

اعلن وزير النفط حسين الشهرستاني :" ان لدى وزارة النفط خطة طموحا لزيادة انتاج النفط العراقي ليصل الى 6 ملايين برميل يوميا خلال السنوات القليلة المقبلة".

واشار الشهرستاني في كلمته التي القاها في حفل افتتاح معرض ومؤتمر الطاقة العراقي الاول الذي افتتح امس في مطار بغداد الدولي :" انها فرصة جيدة لاجراء حوارات بين الشركات العالمية المختصة وشركات القطاع النفطي بالوزارة ".

ودعا وزير النفط الشركات العالمية لتنفيذ مختلف العقود في مجال تطوير وتاهيل الحقول النفطية والمصافي .

واشار الى:" ان أي استثمار في العراق لاسيما في مجال الطاقة ، استثمار مضمون بسبب القدرات والموارد الطبيعية الهائلة والبشرية التي تسهم في انجاح الاستثمار فيه".

من جانبه قال وزير الصناعة والمعادن فوزي فرانسو حريري:"ان العراق يتجه نحو احتضان شركات ومعارض وقطاعات اخرى في المجال الاقتصادي ".

واضاف:" ان الحكومة العراقية تتجه لاقامة اغلب المعارض المهتمة بالاقتصاد داخل بغداد بعد استتباب الوضع الامني والنجاحات التي قامت بها قواتنا الامنية واستطاعتها توفير كل مستلزمات حماية مثل هكذا معارض ".

وتابع:" ان هذا المؤتمر والمعرض ناجحان من حيث الحضور اذ اننا راينا حضور بعض الشركات العملاقة في مجال النفط والغاز والاقتصاد العالمي وهذا سيكون حافزا حقيقيا لدخول كافة الشركات العالمية الى العراق ".

ونظم المعرض شركة العراق الدولية بالتعاون مع وزارة النفط . و يستمر لغاية السابع من الشهر الحالي بمشاركة 80 شركة عالمية و 300 شخصية مختصة بالطاقة. 

 وهناك شركات كبيرة في هذا القطاع اهمها شركة شل الهولندية وشركة توتال الفرنسية و ميتسوبيشي اليابانية وكونكواكس بوم الامريكية

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات