القبض على مسلحين” تابعين” لإيران..

128 views0

 

القت القوات الامريكية القبض على اثنينيشتبه في انهما ينتميان لشبكة تدعمها ايران وقتلت  الثالث في اطارجهود امريكية لاستهداف جماعة تقول انها هاجمت مواطنين عراقيين وقوات اجنبية.
وقال الجيش الأمريكي في بيان ان الثلاثة ينتمون الى جماعة مسلحين يطلقعليها كتائب حزب الله. وتم اعتقال أربعة أشخاص اخرين يشتبه في انهم اعضاء فيالجماعة .

وقال الجيش الامريكي ان القوات شنت غارات في الصباحالباكر  من يوم الاربعاء في حي الكرادة ببغداد. وفي احد المساكن القي القبض علي زعيمين مشتبه بهمالاحدى خلايا كتائب حزب الله دون حادث.

وأضاف الجيش انه في موقع آخر هاجمرجل ،القوات التي تقودها الولايات المتحدة وهي تحاول دخول مبنى وان الرجل قتل. وقالالجيش الامريكي انه من المعتقد ان كتائب حزب الله "نائب" لايران العدو القديمللولايات المتحدة منذ فترة طويلة.

والقت القوات الأمريكية القبض على أكثرمن 30 مشتبها بهم يقول الجيش الأمريكي انهم كانوا تحت رعاية ايران في الاسابيعالأربعة الاخيرة.

وتتهم واشنطن إيران بتسليح وتمويل وتدريب مقاتلين يهاجمونالقوات الامريكية وقوات الامن العراقية، بينما تنفي طهران الاتهام وتلقي باللوم علىالوجود العسكري الامريكي في العراق واراقة الدماء بين الشيعة والسنة التي كانت تهيمن على الساحة السياسية في وقت من الاوقات بعد الغزو الامريكيفي عام 2003 .

وفي الشهر الماضي افرجت القوات الامريكية عن مسؤول انشاءاتايراني تم احتجازه في بغداد للاشتباه في انه ينتمي الى الحرس الثوري الايرانيوتهريب اسلحة الى العراق، وقال مسؤول بالسفارة الايرانية ان القوات التي اعتقلتهاشتبهت في ان ملحا في حقائبه هو كوكايين.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات