الفياض:خشية دي مستورا من التشويش على الانتخابات استقراء للواقع السياسي

124 views0

 

شدد عضو مجلس النواب عن كتلة الائتلاف العراقي الموحد فالح الفياض على ضرورة ان تستكمل كافة الاجراءات اللازمة لاجراء انتخابات مجالس المحافظات دون حدوث اية خروقات او حالات غير قانونية.

وقال لاحدى الوكالات:" ان ما اشار اليه الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة ستيفان دي مستورا من مخاوف بشان قيام بعض الكيانات السياسية بالتشويش على الانتخابات هو استقراء للواقع السياسي في العراق".

واضاف الفياض القيادي في تيار الاصلاح الوطني:"اننا نعتقد ان مثل هذه الامور ممكن ان تحدث وممكن ان تؤثر على سير العملية الانتخابية .وعلى الحكومة ومفوضية الانتخابات وكل القوى السياسية العمل من اجل انجاح هذه العملية الديمقراطية واجراء مجموعة من الممارسات والاجراءات ذات الشفافية العالية لتجنب حدوث أي خروقات".

واشار الى:"ان مفوضية الانتخابات معنية بالدرجة الاساس بان تمارس عملها بشكل دقيق كما ان على الاجهزة الامنية من الجيش والشرطة ان تقف على مسافة واحدة من القوائم والكيانات السياسية وان تتاح فرص متساوية لجميع الكيانات في الدعاية والاعلان لها".

وكان الممثل الخاص للامين العام للأمم المتحدة ستيفان دي مستورا عبر عن خشيته من أن تفكر بعض الكيانات في تشويش الانتخابات.

وقال في مؤتمر صحفي عقده امس:" أننا ندرك أن هناك إجراءات غير مسبوقة ستطبق بشكل مشترك بين جميع الوزارات العراقية التي عملت معا على نحو لم يسبق له مثيل" .معتبرا إجراءات مكافحة التزوير من الأمور الهامة لمنع أي محاولة للتلاعب بنتائج الانتخابات 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات