وضع حجر الاساس للمدينة الرياضية في البصرة

267 views0

وضع وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر اليوم حجر الاساس لبناء اكبر مدينة رياضية في العراق في محافظة البصرة في احتفال كبير حضره عدد من الوزراء والمسؤولين في المحافظة . 

وقال الوزير في كلمة في الاحتفال: ان هذه المدينة هي انجاز رياضي كبير للعراق والبصرة التي نتطلع ان تكون مدينة تضاهي مدن الخليج من حيث التطور العمراني والحضاري الذي ستشهده .وان هذه المدينة التي نحتفل بوضع حجر الاساس لها ستستضيف خليجي 21عام 2013 بعد ان اقرت الدول الخليجية بالاجماع ان تستضيف البصرة هذا العرس".  

واضاف :" لقد عقدنا العزم على تنفيذ ما وعدنا به اشقاءنا في الخليج لانجاز هذه المدينة بكل مستلزماتها الخدمية والرياضية والتي ستكون واحدة من الصروح الرياضية في المنطقة وليس العراق فقط". 

واضاف:" ان المدينة ستبنى على مساحة 580دونما بكلفة 650مليار دينار وتضم ملعبا لكرة القدم يسع لـ 85الف متفرج وملاعب لكرة السلة والطائرة ومسبحا مغلقا وعددا من الساحات الكبيرة التي تستخدم لتدريب الفرق الزائرة للبصرة فضلا عن البنية التحتية كالماء والكهرباء والنقل واية خدمات اخرى تخدم هذه المدينة بعد التنسيق مع الوزارات المعنية". 

واشار الى :" ان السياج الخارجي لهذه المدينة باشرت به احدى الشركات المحلية في البصرة . وسيتم اختيار خمس شركات من بين 30شركة عالمية تقدمت للفوز بعقد بناء هذه المدينة الكبيرة ". 

وجرت في الاحتفال فعاليات لعدد من الفرق الرياضية في المحافظة وفعاليات فنية مختلفة احتفاء بالمناسبة. 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات