مسلسل تليفزيونى عن محمود درويش

113 views0

 كشف المنتج والممثل السورى فراس إبراهيم النقاب عن بدء العمل فى مشروعه الفنى الجديد لإنتاج مسلسل تليفزيونى يتناول حياة الشاعر الفلسطينى الراحل محمود درويش يعكف على كتابته حاليا السورى حسن يوسف ومن المنتظر عرضه فى شهر رمضان القادم.

وقال إبراهيم إنه سيقوم بدور الشاعر الراحل فى المسلسل الذى من المقرر أن يحمل عنوان "ظل الغياب"، موضحا أنه "لم يتم بعد اختيار مخرجه وتقرر أن يتم تصويره فى العديد من المدن العربية والعالمية التى عاش فيها درويش".

وأضاف الممثل السورى أن الفكرة ظهرت فى الأيام الأخيرة من تصوير مسلسل "أسمهان" الذى أنتجه وقام ببطولته وعرض فى رمضان الماضى قائلا: "لم أجد أهم من شخصية محمود درويش لأقدم عنها عملا فنيا على مستو عال فكريا وفنيا لأن الشاعر العربى الكبير أثر فى السياسة بقدر ما أثر فى الثقافة".

وأوضح أن الكاتب حسن يوسف بدأ فعليا فى رصد تاريخ درويش مع مجموعة من المتخصصين فى الشعر والأدب والسياسة قبل البدء فى صياغته دراميا فى نص يصلح تليفزيونيا، مشيرا إلى أن الفترة الزمنية المقرر رصدها فى حياة الشاعر لم تتحدد بعد "فربما نتناول سيرته من الميلاد إلى الممات وربما نقتصر على مراحل زمنية هامة فقط وهو ما أميل إليه شخصيا".

وأشار إبراهيم إلى أنه تم الإتفاق مبدئيا على عدم الإغراق فى السياسة "لأن درويش بالأساس شاعر ومثقف وطنى أكثر منه سياسى .. ونحن فى المسلسل نسعى لإبراز التفاصيل الإنسانية فى حياته دون التقليل طبعا من دوره السياسى البارز".

وفيما يخص الزعماء والقادة الذين عاصرهم محمود دوريش ، قال إبراهيم: "إنهم جزء من الموضوع لكنهم ليسو الأساس على الإطلاق ولا نريد التركيز عليهم، لأننا نحاول تقديم مسلسل يمجد شخصية عظيمة لا يهاجم سياسات أو سياسيين".

وأضاف أن "المسلسل سيتم تصويره فى الكثير من العواصم بينها دمشق وعمان والقاهرة وتونس وباريس ولندن باعتباره يتناول شخصية عالمية".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات