غوغل كروم… المتصفح الأسرع في تحميل صفحات الإنترنت

97 views0

على الرغم من حملات الإنتقادات الواسعة التي شنتها بعض الجهات والشركات العاملة في الحقل التكنولوجي ضد متصفح "كروم" الذي دشنته مؤخرًا عملاقة محركات البحث الأميركية "غوغل" بداعي وجود عدد من المشاكل التقنية فيه، إلا أن مجموعة من الخبراء التقنيين كشفوا عن أن هذا المتصفح يمثل الطريقة الأسرع  لتصفح الإنترنت. 

ووجد الخبراء أن صفحات ومواقع الإنترنت يتم تحميلها بشكل أسرع عند فتحها عبر متصفح "كروم"، مقارنةً بباقي المتصفحات المنافسة مثل متصفح مايكروسوفت " إنترنت إكسبلورر 7 " والمتصفح الخاص بمودزيلا "فايرفوكس 3 " وكذلك الخاص بـ أوبرا وآبل "سافاري". 

هذا وقد أجري فريق الخبراء مجموعة من الإختبارات بمعهد "إكستريم تيك" للأبحاث على كل من المتصفحات الإلكترونية من اجل مقارنة سرعة وأداء كل منهم على حدة، وكذلك تحليل الآلية التي تتعامل من خلالها المتصفحات مع الفلاش الضوئي والجافا سكريبت وترميز التوافق. 

ووفقًا للبحث الذي أجراه المعهد، فقد أخذ الموقع الخاص بهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" تسعة ثوانٍ فقط كي يتم تحميله علي متصفح كروم، في حين أخذ 16 ثانية على الفايرفوكس 3 وانترنت اكسبلورر 7 ، في حين تم تحميل موقع اليوتيوب في غضون خمس ثواني عبر غوغل كروم و 6 ثواني علي "الفايرفوكس 3" وسبع ثواني علي "انترنت اكسبلورر 7 " و "أوبرا وسافاري".  

وقال الخبراء إنه وفقًا لسجل الإحالات التعسفي الذي استندنا إليه ، فإن غوغل كروم هو ملك السرعة.  فـ"غوغل" تستعين بمعرفتها الخاصة بعادات البحث والتصفح لتعظيم كروم، رغم أنه لا يزال في مراحل التطوير الأولي. كما أشاروا إلي التجارب أظهرت لهم أن ميكروسوفت باتت في حاجة حقيقية لتطوير الجيل القادم من متصفحات الإنترنت وهو "إنترنت إكسبلورر 8 " للوصول لمعدلات التنافسية المطلوبة. وقالت صحيفة التلغراف البريطانية إن غوغل كروم الذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر الماضي، لا يزال في طور الاختبار،  ما يعني أن المهندسين القائمين عليه لا يزالون يواصلون عمليات التطوير فيه. 

وأضافت الصحيفة أنه منذ إطلاق المتصفح، أوضحت تقديرات خلص إليها محللون من مؤسسة " Net Application " أن نسبة أقل من 1 % من مستخدمي الانترنت يستعينون بـ "غوغل كروم" لتصفح الانترنت، مقارنةً  بـ 71 % يفضلون استخدام متصفح انترنت اكسبلورر ، في حين يستخدم 20 % متصفح الفايرفوكس. هذا وقد سبق أن أعلنت غوغل عن أنها ستقوم بتثبيت متصفح كروم مسبقًا على الحواسيب الشخصية الجديدة قبل طرحها للبيع مع مطلع العام المقبل، حين تنتهي مرحلة اختبار المتصفح. 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات