الشرطة الإيطالية تكشف عن سلاح جديد للمافيا على شكل جوال

112 views0

لا يخفى على أحد حجم الصعوبات والتحديات التي تواجهها الشرطة الإيطالية على مدار سنوات طويلة فيما يتعلق بطرق مكافحتها للجريمة وبخاصة للمافيا التي تمثل صداعا أزليا في رأس الحكومة نظرا لطبيعة العمليات والأساليب الخاصة التي تلجأ إليها تلك العصابة شديدة الخطورة في تنفذ عملياتها وكذلك الهروب من ملاحقة الشرطة لهم، وفي إطار حرصها علي تقويض وتفكيك تلك الشبكة الإجرامية الخطيرة، شنت مؤخرا الشرطة الإيطالية عملية تمشيط واسعة على احدى عصابات المافيا بمدينة نابلس الإيطالية، ونجحت في الكشف عن واحد من أحدث الأساليب التي تنفذ بواسطتها المافيا عملياتها وبخاص عند القتل وهو عبارة عن جهاز يبدو من شكله الخارجي موبايل أو محمول ومن داخله عبارة عن مسدس فتاك !

وقالت تقارير صحافية بريطانية أن قوات الشرطة أصيبت بدهشة كبيرة عند اكتشافهم لهذا لسلاح الخطير، حيث اكتشفوا أنه من الداخل مجهز لإطلاق 22 رصاصة. 

وقالت الشرطة أن هذا الجوال يمكنه أن يتحول إلي مسدس عن طريق سحب الباب الخاص بلوحة المفاتيح، وبمجرد الضغط على أحد هذه المفاتيح، تنطلق الأعيرة النارية بشكل مباشر.  

ونقلت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية عن ناطق رسمي باسم الشرطة قوله :" تلك هي المرة الأولي التي نضبط فيها سلاح مثل هذا، وهو يعكس بالفعل حقيقة التطور الذي طرأ على العصابات الإجرامية. هذا ويتم الآن إجراء بعض الاختبارات لمعرفة إذا ما كان هذا السلاح قد تم استخدامه مؤخرا ً أم أنه استخدم من قبل في تنفيذ أي هجمات بواسطة الأعيرة النارية ".  

وقالت الصحيفة أن الغارة التي نفذتها الشرطة في ضاحية نابلس كانت جزءا ً من احدى العمليات التي يتم تنفيذها ضد أسرة جيونتا الإجرامية في كامورا، نسخة المافيا في المدينة الساحلية.  

كما تمكنت قوة من الشرطة الإيطالية شبه العسكرية من ضبط مسدسين يدويين عاديين وذخيرة حية وصدور واقية من الرصاص ومخدرات ومبالغ نقدية. 

وقد تم إلقاء القبض على رجل يبلغ من العمر 28 عام خلال الغارة في منطقة توري أنونزياتا، في حين تمكن آخرون يشتبه في انضمامهم للعصابة من الهروب.  

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات