التوت البري يمنع الإصابة بالتهابات المسالك البولية

92 views0

 كشفت دراسة أميركية حديثة عن أن نبات التوت البري يساعد في الحماية من خطر الإصابة بالتهابات المسالك البولية، وأوضح الباحثون الذين توصلوا لتلك النتيجة المهمة من خلال دراستهم التي أجروها باحدى الجامعات الأميركية أن التوت البري يلعب دور فاعل في الحماية من هذه الالتهابات نظرا لاحتوائه على محتوى حمضي مرتفع يعمل على وقف النمو البكتيري في الجهاز البولي.
ومن المعروف أن تلك الالتهابات تتسبب في إحداث بعض المشكلات للمثانة والكلى، في حال لم يتم معالجتها. وعادةً ما تحدث تلك الالتهابات عندما تدخل البكتيريا في الجهاز البولي و تتضاعف في مجرى البول، حيث تتحول بعدها بطانة مجرى البول إلى اللون الأحمر وتصاب بحالة هيجان مثل هذا الالتهاب الذي يصاب به الحلق.
وإذا لم يتم فحص هذا الالتهاب الموجود في مجرى البول ، سوف تتمكن البكتيريا من التعمق بشكل أكبر إلى داخل الجهاز البولي وتصل إلى المثانة ما ينتج عنها الإصابة بـ (التهاب المثانة ) وكذلك بطول الحالب في الكلى. وتعد التهابات الكلى غاية في الخطورة وقد تؤدي للإصابة بأعراض خطيرة على حياة الإنسان مثل انتقال البكتيريا لمجرى الدم، في حال لم يتم معالجتها.
ومع هذا، فقد حذر مجموعة من الخبراء المتخصصين في مشاكل المسالك البولية من أن التوت البري قد لا يفيد جميع الأشخاص وتوجهوا بالنصيحة للمرضى كي يبحثوا عن طرق علاجية إذا ما أصيبوا بأعراض التهابات المسالك البولية.  كما يمكن الرجوع الى الطبيب الاختصاصي في حال استدعى الأمر لاستخدام بعض أنواع المضادات الحيوية.
 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات