شارع المتنبي يستعد لاستقبال رواده مكتسياً حُلة جديدة.

120 views0

  أعلنت أمانة بغداد عن قرب إعادة افتتاح شارع المتنبي بعد أن تعرض لأضرار كبيرة جراء العمل التخريبي الذي طاله مطلع العام الماضي .

وقال مصدر في الأمانة في تصريح صحفي:" إن أعمال مشروع تطوير وتأهيل شارع المتنبي اكتملت ، وبكلفة خمسة مليارات و29 مليون دينار".

وأضاف :" أن ملاكات أمانة بغداد أنجزت أعمال إعمار الأبنية التراثية القديمة الـ (12) التي يضمها شارع المتنبي لاسيما المكتبة العصرية ومقهى (الشابندر) وعدد آخر من الأبنية والمكتبات القديمة بعد أن حددتها بالتنسيق مع دائرة الآثار والتراث في محاولة لإعادتها إلى سابق عهدها باعتبارها أماكن ثقافية وتراثية ".

وأوضح :" أن أعمال إعادة إعمار البنى التحتية كخدمات الماء والصرف الصحي والكهرباء والإتصالات أنجزت بشكل نهائي وتم إكساء الشوارع الفرعية باستخدام أنواع خاصة من الطابوق المقرنص الذي يحمل سمات تراثية وبغدادية قديمة ".

وأوضح المصدر:" أن العمل تضمن أيضاً إكمال واجهات الأبنية على شكل أقواس عربية وإسلامية ستكون على جانبي الشارع للمحافظة على الملامح والخصائص التراثية التي يمتاز بها الشارع ".

وأشار إلى :" انه تم وضع التصاميم الخاصة بهذه الواجهات من قبل المكتب الإستشاري للجامعة التكنولوجية لضمان أقصى درجات المهنية والحرفية في تنفيذها ".

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات