اختيار الإماراتي أحمد خليل أفضل لاعب آسيوي شاب في 2008

120 views0

الاتحاد الآسيوي يختار الأوزبكي دغيباروف الأفضل في القارة 

اختيار الإماراتي أحمد خليل أفضل لاعب آسيوي شاب في 2008

 

ختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهاجم منتخب الإماراتي أحمد خليل كأفضل لاعب شاب في آسيا عام 2008، فيما فاز لاعب كوروفتشي الأوزبكي سيرفر دغيباروف بجائزة أفضل لاعب في في الحفل السنوي لتوزيع جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي استضافته شنغهاي الصينية الثلاثاء 25-11-2008. 

وتفوق نجم أهلي دبي أحمد خليل على الأوزبكي شيرزودبيك كريموف والكوري الجنوبي لي هونغ هو، لدوره الكبير في قيادة منتخب بلاده إلى إحراز لقب كأس آسيا دون 19 عاماً التي اختمت في السعوية قبل 10 أيام. 

وكان خليل سجل هدفين في المباراة النهائية ضد أوزبكستان وتوج بلقب أفضل لاعب وأفضل هداف في البطولة. 

وقال خليل: "أنا سعيد لفوزي بهذه الجائزة التي ستلقي مسؤولية كبيرة على عاتقي وأمل أن أكون على قدرها في المستقبل". 

وأضاف "الطريق لا يزال طويلا أمامي وعلي المثابرة للارتقاء بمستواي وبالطبع طموحي الاحتراف في الخارج لكن الأمر سابق لأوانه في الوقت الحالي". 

ونال الأوزبكي سيرفر دجيباروف نجم وسط بوديونكور (كوروفوشي سابقا) لقب أفضل لاعب كرة قدم على مستوى آسيا بالحفل السنوي للاتحاد القاري مساء اليوم الثلاثاء في شنغهاي بالصين. 

وتفوق دجيابروف على لاعب وسط غامبا أوساكا الياباني ياسوهيتو إيندو الذي كان مرشحا فوق العادة لإحراز اللقب خصوصا بعد قيادته فريقه إلى إحراز دوري أبطال آسيا قبل عشرة أيام، واختياره أفضل لاعب بهذه المسابقة. 

كما كان في الصورة الدولي القطري سيباستيان سوريا (نادي قطر) والإماراتي إسماعيل مطر (الوحدة) والياباني يوجي ناكازاوا (يوكوهاما مارينوس). 

وهي المرة الأولى التي ينال فيها لاعب من أوزبكستان هذه الجائزة، علما بأن  مواطنه الشهير بماكسيم شاتسيخ نافس عليها السنوات السابقة من دون أن ينال اللقب. 

وقال ديجباروف "لقد فوجئت بإحرازي اللقب، أريد أن أشكر الشعب الأوزبكي كثيرا لدعمه لي، لقد طالبني بالعودة بالكأس وها أنذا ألبي طلبه".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات